يوميات اقتصادية

ما هي أهم فوائد عصير الفاكهة

الفاكهة المصرح لها للطفل تناولها

ما هي أهم فوائد عصير الفاكهة يعد عصير الفواكه مفيد للصحة كما أنه يعتبر من ضمن المصادر الغنية بالمركبات الغذائية المفيدة، التي يمكن أن تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالعديد من الامراض ويوجد العديد من العصائر الغنية ببعض الفيتامينات، مثل فيتامين ج، وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هي أهم فوائد عصير الفاكهة.

فوائد عصير الفواكة

أفضل 13 نوع من الفواكه الصحية لمرضى السكر .. تعرف عليها - اليوم السابع

  • عصير الفواكه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، كما أنه لابد من عدم الاعتماد على عصير الفواكه كمصدر وحيد للحصول حصص الفواكه وذلك حيث أن هناك بعض من الفواكه التي تفتقر إلى بعض الفيتامينات والألياف الموجودة في ثمار الفواكه الطازجة.
  • كما أن عند عصرنا الفاكهة يتم افتقار ما يقارب 90% من الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان بالإضافة إلى بعض مضادات الأكسدة المرتبطة بها.
  • أما عن الكميات التي يسمح باستهلاكها من عصير الفواكه لابد من عدم الافراط به عند تناوله وأن الحد المصرح بتناوله من الفواكه للبالغين ومن ضمنهم النساء الحوامل والمرضعات هو مرتين يوميًا.
  • كما أن المرة الواحدة من الفاكهة تعادل 125 مليلتراً من عصير الفواكه غير المحلى و بالنسبة للأطفال فنذكر فيما يأتي الكميات المسموح بتقديمها لهم من عصير الفواكه في اليوم الواحد تتغير على أساس العمر.

الفاكهة المصرح لها للطفل تناولها

الفواكه للرضع في الشهر السادس - جيل جديد

  • حيث أن الأطفال الرضع أقل من سنة واحدة يتم تناول كمية صغيرة في حال إصابتهم بالإمساك.
  • اما من سنة إلى 3 سنوات أقل يتم تناول من 118 غراماً من الفواكه.
  • حيث أن الأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات أقل من 177 غراماً.
  • يفضل تناول من 7 إلى 18 عاماً أقل من 236 غراماً.

مخاطر تناول عصير الفواكه

Sohati - الفواكه للطفل بعمر الستة أشهر

يوجد بعض من الأمور التي يجب الانتباه إليها عند استهلاك عصير الفواكه والتي من بينها.

  • الاصابة بتسوس الاسنان كما أن هناك عدد من عصائر الحمضيات مثل عصير البرتقال وعصير الليمون وعصير الجريب فروت غنية بفيتامين ج كما أنها تحتوي على بعض من الاحماض المسببة للتسوس قد تؤدي تآكل طبقة مينا الأسنان، وبالتالي تعريضها لخطر التسوس كما أنها يمكن أن تسبب بعض من الالالم في الفم بسبب الإصابة بتقرحات الفم ولابد من تناول العصائر بكمياتٍ محدده حتى لا يتن الاصابة بذلك ويتم تنظيف الاسنان بعد الانتهاء من تناولها للتخلص من أي بقايا.
  • تسبب الفاكهة ارتفاع مستويات السكر في الدم حيث ان السوائل والعصائر تعمل على زيادة سرعة امتصاصها في الأمعاء وان تناول عصائر الفاكهة قد يؤدي إلى رفع مستويات السكر وهرمون الإنسولين في الدم بشكلٍ سريع ومُفاجئ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • تعمل على زيادة الوزن فقد يحتوي عصير الفواكه على السكريات المضافة وذلك للعمل على مد مدة الصلاحية ولذلك ينصح بتجنب الإفراط في تناول عصير الفواكه حتي لا تسبب لديكم السمنة المفرطة.

عصير الفواكه

5 فواكه ينصح بتناولها عند الإصابة بالإمساك - ويب طب

  • يتم القيام بعمل عصير الفواكه والتي يمكن عصرها وهي التي تحتوي عصير الفواكه بنسبة 100% وخالياً من بعض من المحليات التي تضاف يطلق العصير على كل من الشراب أو الكوكتيل على النوعيات الأخرى التي تحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من العصير المركزة أو وفي بعض الأحيان قد تحتوي على المياه الغازية، وان هذه المشروبات عاليةً بالسعرات الحرارية ويفضل التسوق لشراء عصير الفواكه أن يتم شراء الفاكهة المفيدة والتأكد من عدم وجود محليات مضافة إليه.
  • لابد من تجنب العصائر المبسترة من خلال تعريضها لدرجات حرارة عالية لإطالة مدة صلاحيتها، وان البسترة تعمل على تغير القيمة الغذائية وتؤثر في النكهة الخاصة به.

أقرأ أيضًا: طريقة عمل الفراخ المشوية بالبيت

فوائد الفواكه

للفاكهة أهمية وفائدة كبيرة حيث أن الفواكه وجبة غذائية مفيدة وصحية، وغير انها تعمل على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض، وأنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

السابق
طريقة مندي اللحم بالبيت
التالي
تعريف الصلاة

اترك تعليقاً