العناية بالذات

طريقة إزالة تشققات القدمين

طريقة إزالة تشققات القدمين

تعد طريقة إزالة تشققات القدمين محل اهتمام العديد من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة المزعجة، وخصوصًا عند حلول فصل الشتاء، حيث أنه يوجد الكثير من العوامل التي تتسبب في التعرض لحدوث تشققات القدمين، مثل الوقوف على أرضية صلبة، تعرف معنا في مقال اليوم عن الطريقة الفعالة للتخلص من هذه المشكلة.

طريقة إزالة تشققات القدمين

تعتبر مشكلة تشققات القدمين من المشكلات الأكثر شبوعًا وتداولًا، حيث تتعرض القدمين لها الأمر لدى العديد من الأفراد بشكل متكرر، ويوجد الكثير من الطرق الطبية، والوصفات الطبيعية التي تعمل على  معالجة تشققات القدمين، لذا سوف نعرض لكم في السطور القادمة كلًا منهما على حدى.

طريقة إزالة تشققات القدمين

طرق طبية للقضاء على تشققات القدمين

على الشخص الذي يعاني بشكل حاد من تشققات القدمين التوجه إلى الطبيب المختص، من أجل الحصول على الوصفة العلاجية الصحيحة لمعالجة تلك التشققات، ومن أبرز أنواع العلاج التي يصفها الطبيب في في تلك الحالة ما يلي:

  • استخدام غراء طبي من أجل ملئ الفراغات التي تسبب التشققات الموجودة في القدمين في حدوثها.
  • الطبيب المعالج يوصي المريض بضرورة تغيير طريقة المشي، لأن هذا الإجراء يساهم في معالجة تشققات القدمين.
  • يوضع على كعبي الرجلين ضمادات طبية تساهم في معالجة تشققات القدمين، بالإضافة إلى حمايتها من التعرض لتلك المشكلة مرة أخرى.
  • وصفة مجموعة من أنواع المضادات الحيوية إذا كان المريض يعاني من تشققات القدمين، بالإضافة إلى الإصابة بالعدوى.

طريقة إزالة تشققات القدمين

وصفات طبيعية لإزالة تشققات القدمين

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل خلال وقت سريع من أجل معالجة تشققات القدمين البسيطة، ومن أفضل هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الموز

يعمل الموز على إزالة تشققات القدمين، ويمكن استعماله عن طريق هرس حبتان من الموز الطازج بشكل جيد حتى يصبح في صورة عجينة، ثم يتم تطبيقه على القدمين،  ويترك لفترة زمنية تتراوح بين خمسة عشر دقيقة حتى عشرين دقيقة، بعد ذلك يتم تنظيف الرجلين بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون

يتميز بأنه ذات تكلفة منخفضة، بالإضافة إلى أنه يتم استعماله لإزالة تشققات القدمين بكل سهولة، حيث أنه يتم تطبيق كمية مناسبة منه على الرجلين بشكل مباشر مع استمرار التدليك لعددًا من الدقائق، ثم يتم ارتداء جوارب نظيفة، ويترك هذا الوضع حتى حلول صباح اليوم التالي.

وصفة العسل

يتميز العسل بأنه يعد من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، كما أنه يساعد في تعقيمها، لهذا يتم استعماله من قبل الكثيرين لمعالجة تشققات القدمين.

لكي يتم تطبيق تلك الوصفة يجب مزج كوب من عسل النحل الخام مع كمية مناسبة من الماء الفاتر داخل وعاء كبير الحجم، ثم يتم نقع الرجلين في هذا الخليط لمدة تتراوح بين عشرة دقائق حتى خمسة عشرة دقيقة، وينصح بتكرار تطبيق تلك الوصفة بشكل يومي، حتى يتم الوصول إلى نتائج مرضية.

طريقة إزالة تشققات القدمين

اقرأ المزيد عن:-

وصفات لتنعيم القدمين

كيف ابيض ركبي في 7 أيام

اطلع على: طريقة لتسمين اليدين

السابق
كيف ابيض ركبي في 7 أيام
التالي
أسباب حكة القدمين

اترك تعليقاً