العناية بالذات

كيفية العناية بالقدمين

كيفية العناية بالقدمين

كيفية العناية بالقدمين حيث أنه تعد من الأمور الهامة التي يتم مراعاتها من قبل جميع الأشخاص، لأن القدمين تحمل وزن الجسم بالكامل، ومن الممكن أن يتسبب هذا الأمر في تعرضها لعددًا من المشكلات.

ولهذا يجب إعطائها مستوى عالي من العناية والاهتمام، تعرف معنا في مقال اليوم عن طريق العناية بالقدمين، مع تناول عددًا من النقاط الأخرى.

 

كيفية العناية بالقدمين

كيفية العناية بالقدمين

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بإجرائها بكل سهولة من أجل الاعتناء بالقدمين، وجعلها تبدو أكثر لمعانًا، وذات ملمس ناعم، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

نقع القدمين 

عندما يتم نقع القدمين في المياه الدافئة، فإن هذا الأمر يساهم في المحافظة على صحتها، وحمايتها من التشققات طوال العام، وخصوصًا عند قدوم فصل الشتاء.

يعمل نقع القدمين على التخلص من خلايا الجلد الميتة في القدمين، وخصوصًا الجلد المتراكم حول منطقة الكعب، وعند تطبيق تلك الطريقة يجب أن يتم ترك القدمين في الماء الدافئ المضاف إليه كمية  مناسبة من الملح والصابون لمدة عشرين دقيقة.

كيفية العناية بالقدمين

شمع البارفين

يعد من المواد الفعالة التي تساهم في تنعيم وترطيب كعبي الإقدام، نتيجة لاحتوائه على كمية مناسبة من الخصائص الطبيعية، ويساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية وفتح مسام الجلد.

يتم استعماله عن طريق القيام بتذويب قطعة من شمع البارفين على حمام الماء، بعد ذلك يتم خلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الخردل، ثم يتم وضع الأقدام لمدة عشرة ثواني. 

التدليك بالزيت

يعمل تدليك القدمين بالزيت باستمرار على حمايتها من التعرض للكثير من المشكلات، والتي منها على سبيل المثال الجفاف والتشقق.

عند اتباع هذه الطريقة يجب أن يتم مزج زيت جوز الهند أو زيت اللوز مع زيت الزيتون، ثم يتم تدليك القدمين بخليط الزيوت، ويترك لمدة تتراوح بين عشرة دقائق حتى خمسة عشر دقيقة، بعد ذلك يتم ارتداء جوارب نظيفة.

كيفية العناية بالقدمين

الجليسيرين 

يوجد في الجليسيرين مجموعة كبيرة من الخصائص الطبيعية التي تعمل على ترطيب القدمين، ويمكن استعماله عن طريق خلط كميات متساوية من ماء الورد وسائل الجليسيرين، ثم يتم تطبيق المزيج على القدمين، ثم يتم ارتداء جوارب حتى حلول صباح اليوم التالي.

نصائح للعناية بالقدمين 

هناك العديد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند العناية بالقدمين، من أجل حمايتها من الكثير من المشكلات، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • ومن أهم نصائح العناية بالقدمين هو القيام بتقشير القدمين بشكل مستمر، على أن يكون ذلك مرتين خلال الأسبوع الواحد، لكي يتم تنعيم القدمين، وتخليصها من الجلد التالف.
  • أن يتم تدليك القدمين بشكل يومي لعددًا من الدقائق، حيث يساهم هذا الأمر في حماية القدمين من الأضرار، والمحافظة على صحتها.
  • عند شراء حذاء جديد يجب أن يتم اختيار حذاء ملائم، بحيث يسمح هذا الحذاء للقدمين بالتهوية، ولا يتسبب في زيادة إفراز العرق، وما ينتج عنه من رائحة كريهة.

كيفية العناية بالقدمين

اقرأ المزيد عن:-

طريقة لتسمين اليدين

فوائد غسل القدمين بالماء والملح

اطلع على: طريقة تبييض القدمين

السابق
طريقة لتسمين اليدين
التالي
كيفية العناية والحفاظ على البشرة في الصيف

اترك تعليقاً