العناية بالذات

كيف أعتني بقدمي

كيف أعتني بقدمي

يعد كيف أعتني بقدمي من التساؤلات التي تشغل اهتمام الكثير من الأشخاص في جميع دول العالم، وخصوصًا فئة السيدات، لأنهم يرون أن العناية بالقدمين من الأمور الضرورية التي تعبر عن جمال المرأة.

وسوف تتعرفوا معنا في مقال اليوم عن كل ما يخص طرق العناية بالقدمين، مع تناول بعض المعلومات الأخرى.

 

كيف أعتني بقدمي
كيف أعتني بقدمي

كيف أعتني بقدمي

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاعتناء بجمال ورونق القدمين، وجعلها تبدو في أجمل صورة ممكنة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • ارتداء الجوارب تحت الحذاء عند الخروج من البيت بشكل مستمر

 يجب القيام بهذا الأمر خصوصًا إذا كان تصميم الحذاء مفتوح، لأن هذا الحذاء لا يعمل على حماية القدمين من وصول أشعة الشمس التي تعد هي العامل الرئيسي في اسمرار القدمين، وتعدد درجات البشرة في تلك المنطقة، وبالتالي تبدو بشكل غير مقبول، ويفضل استعمال جوارب جيدة الجودة، وتكون شفافة.

  • تجفيف القدمين بشكل مباشر بعد الانتهاء من غسلها وتنظيفها

ينصح بأن يتم تخصيص منشفة ناعمة مصنوعة من القطن لهذا الغرض، لأنه عندما يتم ترك الرجلين مبلولة، ثم يتم تعرضها للهواء، فإن هذا الأمر يتسبب في تقشير الجلد، ويترتب على ذلك حدوث الكثير من الأضرار للقدمين في بعض الأوقات، مثل الالتهابات الجلدية، التشققات، والشعور بألم.

  • تجنب السير دون حذاء

على الشخص الذي يرغب في الاعتناء بقدميه يمتنع عن السير حافي القدمين، حتى إذا كان ذلك في المنزل، وينصح بارتداء الأحذية الغير ضيقة والمريحة بشكل مستمر.

  • استعمال المنتجات الطبية

هناك العديد من أنواع المنتجات الطبية المتوفرة في الأسواق التي تساهم في العناية بالقدمين، وحمايتها من التعرض للكثير من المشكلات وتجيب عن سؤال الكثير من النساء كيف أعتني بقدمي، وجعلها تكون ذات ملمس ناعم حريري، وتبدو لامعة، ومن هذه المنتجات على سبيل المثال هيالورون اكسبيرت من لوريال، جوفاني وكانتو.

وصفات طبيعية للعناية بالقدمين
وصفات طبيعية للعناية بالقدمين

وصفات طبيعية للعناية بالقدمين

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في البيت بكل بساطة وسهولة وخلال وقت سريع للعناية بالقدمين، دون الحاجة إلى الذهاب لمراكز التجميل التي من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالأمراض المعدية، ومن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة عسل النحل

يعد من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في تزويد جسم الإنسان بالعديد من الفوائد بشكل عام، والعناية بالقدمين والجسم بشكل خاص، فهو يعمل على تخلص الرجلين من العديد من المشكلات، وجعلها تبدو بشكل جذاب ولامع، ويوجد عددًا من الخطوات الواجب اتباعها لكي يتم تحضير تلك الوصفة، وهي كما يلي:

المكونات

  1. كوب من الماء.
  2. ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

  1. مزج المكونات مع بعضها البعض.
  2. وضع القدمين في الخليط لمدة نصف ساعة، مع فرك القدمين بشكل مستمر.
  3. تكرار الوصفة بشكل يومي.

وصفة زيت اللوز الحلو وزيت السمسم

يعتبران من الزيوت الطبيعية التي تساهم في جعل القدمين ذات ملمس ناعم، وتبدو أكثر جاذبية وإشراقًا، ويتم تحضير تلك الوصفة كما يلي:

المكونات

  1. ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم.
  2. ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير 

  1. خلط الزيوت مع بعضها جيدًا.
  2. وضع المزيج على القدمين، ويترك لمدة ساعتين.
كيف أعتني بقدمي
كيف أعتني بقدمي

اقرأ المزيد عن:-

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر بسرعة

فوائد الزنك للبشرة

اطلع على:-

تأثير نقص فيتامين د على البشرة

السابق
اضرار الفيتامينات على الكلى
التالي
كيف تقوي عضلات الرجل

اترك تعليقاً