العناية بالجسم

كيف أنظف جسمي من الأوساخ

كيف أنظف جسمي من الأوساخ

كيف أنظف جسمي من الأوساخ، حيث لا يستطيع الماء والصابون التخلص من هذه الأوساخ بمفردهما، لذلك هناك حاجة إلى استخدام طرق أخرى فعالة أكثر حتى تتمكن من إزالة الأوساخ المتراكمة نتيجة التعرض لاعتبار والعوامل الخارجية وزيادة تعرق الشخص.

كما أن هذه الطرق لا تزيل الأوساخ العميقة فقط بل تعمل على تفتيح المناطق الموجود بها هذه الأوساخ، مثل الكوع والركبة والمناطق الحساسة.

 

كيف أنظف جسمي من الأوساخ
كيف أنظف جسمي من الأوساخ

كيف أنظف جسمي من الأوساخ

حتى تتمكن من التخلص من الأوساخ وكيف أنظف جسمي من الأوساخ  المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم عليك باتباع الآتي:

  • يجب أن تغسل جسدك كل يوم أو كل يومين؛ لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة، فإن تراكمه ووجوده يمكن أن يتسبب في انسداد المسام وتغير لون الجلد، كما أنه يحمي الجسم من الالتهابات البكتيرية التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وللحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة، يجب أن تستحم بماء فاتر وصابون ناعم.
  • لابد من الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة من خلال استخدام غسول أو صابون خاص وخفيف لتجنب العدوى، ويجب أن تفكر في استخدام الصابون أو مستحضر متوسط ​​ومتوازن، حتى لا تتسبب في إزالة السوائل الطبيعية في المنطقة التي تعمل على إزالة البكتيريا والفطريات، مما يؤدي إلى جفاف الجسم وحدوث التهابات، هذا بالإضافة إلى الحاجة إلى التجفيف جيدًا بعد الغسيل بمنشفة قطنية.
  • الحفاظ على النظافة أثناء الحيض لتجنب الالتهابات الفطرية والبكتيرية والروائح الكريهة عن طريق تغيير الفوط الصحية باستمرار وغسل المنطقة بالماء، لذلك يفضل باستخدام الغسول أثناء الحيض.
  • نظفي نفسك وخاصة المنطقة الحساسة بعد الجماع حتى لا تصابي أنت وزوجك بأمراض بكتيرية وفطرية، وذلك باستخدام الماء الساخن والصابون أو غسول مناسب.
عادات تجنّبيها أثناء الاستحمام
عادات تجنّبيها أثناء الاستحمام

عادات تجنّبيها أثناء الاستحمام

يعتبر الاستحمام من أهم إجراءات النظافة للعناية بالجسم والمحافظة على صحته، ومن المهم وضع روتين استحمام قوي وفعال للحصول على أكبر قدر من الفوائد، وإليك بعض العادات التي يجب الامتناع عنها عند الاستحمام:

  • لا تقشري بشرتك كثيرًا، لأن كثرة التقشير يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وتضرره.
  • يجب عدم غسل الوجه بصابونة الجسم، حيث أنه من الأفضل غسل الوجه باستخدام الغسول المخصص لذلك والذي يتناسب مع نوع بشرتك، وأن يكون غسيل الوجه بشكل دائم.
  • لابد من تنشيف الليفة أو إسفنجة تقشير الجسم بعد استخدامها أثناء الاستحمام، فهي شديدة التأثر بنمو البكتيريا إذا لم تجف وتخزن بشكل صحيح، مع العلم أنه يجب تغييرها كل فترة.
  • لا تأخذ حمامًا طويلاً ولا تستغرق وقت كثير أثناء الاستحمام، فالاستحمام يكون من 5 إلى 10 دقائق، وهذه أنسب مدة يمكن أن يستغرقها الشخص خلال الاستحمام، إلا أن هناك من يستغرق وقتًا أطول، ولكن إذا اتبعت الخطوات الصحيحة والضرورية دون مبالغة، فسيكون الوقت أقل ولن تكون بحاجة إلى زيادة الوقت.
  • إذا التزمت بكافة التعليمات السابقة ستتمكن من توفير المياه وعدم استهلاك الكثير من الطاقة، بالإضافة إلى توفير الوقت المهدور في الاستحمام لمدة طويلة.
أنظف جسمي من الأوساخ
أنظف جسمي من الأوساخ

اقرأ المزيد عن:-

كيف تتخلص من سواد الركب

طريقة تبييض القدمين

اطلع على:-

كيف أعتني بقدمي

السابق
كيفية علاج كدمات القدم
التالي
كيف أعالج تشققات الحمل

اترك تعليقاً