العناية بالجسم

خلطة لتبيض الرقبة

خلطة لتبيض الرقبة

تكثر عمليات البحث حول خلطة لتبيض الرقبة، حيث أنه في بعض الأحيان نلاحظ وجود غمقان في منطقة الرقبة، حيث تصبح المنطقة ذات لون أغمق من باقي مناطق الجسم.

ويسبب هذا الغمقان ازعاج كبير هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تستخدم في تبيض الرقبة ومن أهم هذه الخلطات ما سوف نوضحه في الفقرات المقبلة.

 

خلطة لتبيض الرقبة

خلطة لتبييض الرقبة باستخدام العسل والطماطم 

العسل والطماطم خلطة لتبيض الرقبة حيث أن العسل يعتبر من أفضل المرطبات للبشرة، لهذا السبب يتم استخدام العسل في الكثير من العلاجات التي يتم استخدامها على الجلد والبشرة، لتحضير خلطة تبيض الرقبة يتم وضع العسل على كمية من عصير الطماطم ثم يتم خلطه جيداً، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة على المناطق الداكنة في الرقبة، وللحصول على نتائج سريعة مفعوله رائع يتم وضع هذه الخلطة كل يوم، وتعتبر هذه الطريقة أفضل خلطة لتبيض الرقبة.

خلطة الخيار لتبيض الرقبة 

خلطة لتبييض الرقبة والبشرة باستخدام الخيار، حيث يعتبر الخيار من أهم وأفضل الاختيارات التي تستخدم في تنظيف البشرة ويتم استخدامه أيضاً في تبريد البشرة إذا كانت هناك مناطق متهيجة، حيث في بعض الأحيان يتم تقطيع الخيار إلى أجزاء وبعد ذلك يتم وضعه على المناطق الداكنة في الرقبة فهو يعمل على عمل تقشير الجلد الميت الموجودة في الرقبة، ويمكن استخدامه بطريقة أخرى وذلك عن طريق هرسه ووضعه على الأماكن الداكنة مع التدليك لعدة دقائق.

خلطة لتبيض الرقبة

خلطة عصير الليمون 

عصير الليمون هو خلطة لتبيض الرقبة وتعطي نتائج مذهلة وابيض رائع للمناطق الداكنة في الرقبة، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح الرقبة، حيث يتم استخدامه كالتالي يتم وضع كمية صغيرة من عصير الليمون على قطن ثم يتم وضعه في الأماكن الداكنة في الرقبة ويتم غسله بكمية من الماء الدافئ بعد ترك الخلطة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ومن المفترض ألا يتم تعرض البشرة للشمس بعد وضعه مباشرةً.

 خلطة الجوز لتبيض الرقبة

الجوز هو خلطة لتبيض الرقبة حيث أنه يحتوي بداخله على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية الجلد، ويتم استخدامه عن طريق وضع مسحوق الجوز على كمية من الحليب، ثم يتم وضعه على المناطق السوداء في الرقبة وفركه جيداً، لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وبعد مرور خمسة عشر دقيقة يتم إزالة هذه الخلطة وغسل الرقبة جيداً. 

خلطة لتبيض الرقبة

خلطة اللوز لتبيض الرقبة 

يعتبر اللوز من أفضل الخلطات لتبيض الرقبة واعطاء نضارة البشرة، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الجلد، ويتم عمل هذه الخلطة عن طريق وضع كمية من الحليب على اللوز ثم خلطه بطريقة جيدة، وللحصول على نتائج رائعة يتم وضع هذه الخلطة على البشرة ثم يتم تركها لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة على المناطق الداكنة.

خلطة الموز لتبيض الرقبة

خلطة الموز هي خلطة لتبيض الرقبة، حيث أن الموز يحتوي على أهم العناصر لتبيض الرقبة حيث أنه يشتمل على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من التجاعيد، والمساعدة في الحصول على بشرة نضرة، ويتم عمل هذه الخلطة عن طريق وضع واحد ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الموز ثم يتم خلطه جيداً وبعد ذلك يتم وضع هذه الخلطة على المنطقة السوداء في الرقبة لمدة لا تقل عن عشرة أو خمسة عشر دقيقة، وبعد قضاء هذه المدة يتم غسل الرقبة بالماء البارد.

خلطة لتبيض الرقبة

اقرأ المزيد عن:-

أهمية النظافة الشخصية

فوائد الشبة للجسم

اطلع على:-

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

السابق
طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع
التالي
طرق لشد الجسم المترهل

اترك تعليقاً