العناية بالجسم

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع، الكثيرين يبحثون عن طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع، وذلك لأن الإسمرار الذي يتواجد في الركبة والجوع يكون سئ للغاية ويقلل من نسبة الجمال.

كما أن عدم الإهتمام به يجعله يزداد يوم بعد يوم وتتكون الخلايا الميتة أكثر مما كان، وهذا يؤدي لتكون طبقة سميكة لا يمكن التخلص منها وتتسبب في العديد من الآلام.

ونستعرض لكم فيما يلي الكثير من الطرق الفعالة التي يكون لها نتائج هائلة ونتيجة واضحة من أول إستخدام.

 

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع
طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

من أكثر الأمور التي تنزعج منها السيدات ظهور إسمرار شديد على الركبة والكوع، وتظل تبحث عن أحسن طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع، وتكون من أفضل تلك الطرق ما يلي:-

  • الشاي الأخضر: فهو يحتوي على مضادات للميلانين وتلك المادة هي الوحيدة التي تكون مسؤولة عن حدوث مختلف التصبغات على الجلد، والشاي الأخضر يعمل على مقاومتها ومنعها، ومع الإسمرار على إستخدامه يختفي الاسمرار نهائياً، ويتم غلي الشاي الأخضر وتركه حتى يكون دافئ، وبإستخدام قطعة قطن نظيفة يتم توزيعة على الركبة والكوع.
  • النشا والليمون: النشا الأبيض يعمل على تفتيح البشرة درجتين على ما هي عليه في كل مرة يتم استخدامه، والليمون يُساعد في القضاء على الخلايا الميتة بأكملها وتفتيح البشرة، ويتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع عصير الليمون للحصول على خليط كريمي وتوزيعه على الركبة والكوع وترك الخليط لنصف ساعة ثم غسلة.
  • چل الصبار: وهو ما يُعرف بچيل الألوفيرا، وهو يُفيد في علاج البشرة وإزالة منها الخلايا الميتة وتفتيحها بطريقة سريعة، ولذلك فهو يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، ويمكن دهن الچل الخاص بالصبار الطبيعي على الأماكن الداكنة لتفتيحها طبيعياً.
طرق اخرى فعالة في القضاء على إسمرار الركبة والكوع
طرق اخرى فعالة في القضاء على إسمرار الركبة والكوع

طرق اخرى فعالة في القضاء على إسمرار الركبة والكوع

لا تقتصر طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع على ما تم ذكره فقط، بل توجد العديد من الطرق الاخرى المجربة والتي اثبتت فاعليتها بجدارة، ويكون من أهمها التالي:-

  • جوز الهند: جوز الهند يكون مفيد جداً في عملية تفتيح البشرة الداكنة، ويتم استخدامه على شكل زي، ويتم إحضار زيت جوز الهند ودهنه على الركبة والأكواع بشكل دائري، ويتم ذلك كرة صباحاً وأخرى مساءً.
  • زيت اللوز: يكون لهُ العديد من الفوائد من أهمها تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم، ولكن يتم شراء زيت اللوز الحلو وليس المُر، حيثُ أن زيت اللوز الحلو مخصص لحل مشاكل البشرة، ويتم دهنه يومياً لمدة لا تقل عن شهر للحصول على النتيجة المرجو بها.
  • البيكنج صودا: تساعد البيكنج صودا على تقشير الخلايا الميتة التي تتراكم على الركبة والكوع، كما تقوم بالتفتيح، ويتم إستخدامها بإذابة ملعقة صغيرة من البيكينج صودا مع ملعقتين من المياه، وتركه على الأماكن المراد تفتيحها لربع ساعة ثم غسلها جيداً.

وتكون أهم وأفضل طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع، الحفاظ على العناية الشخصية بهم بشكل مستمر، ويكون ذلك بإستخدام المقشر المناسب لهم مرة كل أسبوعين، ووضع لهم مرطب يومياً يكون مناسب مع البشرة، ويجب الحرص على وضع واقي من الشمس على الركبة والأكواع قبل الخروج من المنزل، والحرص على تنظيفهم دائماً، بهذهِ الطريقة يتم حمايتهم من الإسمرار وسيظلون ذات لون فاتح دون التعرض للسواد.

 

طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

اقرأ المزيد عن:-

كيف أزيل رائحة الحلبة

كيفية علاج سواد الركبه

اطلع على:-

طريقة لإزالة السواد حول الفم

السابق
كيف أزيل رائحة الحلبة
التالي
خلطة لتبيض الرقبة

اترك تعليقاً