العناية بالجسم

كيف أزيل رائحة الحلبة

كيف أزيل رائحة الحلبة

كيف أزيل رائحة الحلبة، الكثيرين يحبون تناول شراب الحلبة بشكل مستمر، وبعدها يرغبون في التعرف على طريقة كيف أزيل رائحة الحلبة، وذلك للتمكن من تناولها وبعدها التخلص من رائحتها التي تختلط مع العرق وتختلط مع حليب الأم المُرضعة.

وتوجد الكثير من الطرق الفعالة التي تجعلك قادر على التخلص تماماً من رائحة الحلبة الكريهة، ونوفر لكم أيضاً المزيد من النصائح التي تجعلكم تتخلصون وبشكل كامل من رائحتها بعد تناولها، وكل ذلك نستعرضهُ لكم خلال السطور المُقبلة.

 

كيف أزيل رائحة الحلبة

كيف أزيل رائحة الحلبة

رائحة الحلبة تكون كريهة للغاية بالأخص إن ظهرت مع التعرق، ولذلك نجد معدلات البحث تتجه نحو سؤال كيف أزيل رائحة الحلبة، فبالرغم من فوائد الحلبة الكثيرة، وبرغم ان الكثيرين ينصحون بتناولها لأنها تحتوى على الفيتامينات الضرورية للجسم، إلا أنها تتسبب في إحداث رائحة غير مرغوب بها، وسنتعرف معاً على أكثر من طريقة نتمكن من خلالها التخلص التام من رائحة الحلبة، وكافة الطرق نعرضها لكم فيما يلي.

أولاً إستخدام الصابون الذي يقضي على البكتريا

كيف أزيل رائحة الحلبة؟ للتخلص منها أول طريقة هي الحرص على غسل الجسم بأكمله باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا، وهي صابونة تُساعد في التخلص من كافة أنواع البكتيريا التي تكون بالجسم والتي تنتج عن التعرق، والتي تقوم بزيادة رائحة الحلبة بعد تناولها، ولذلك ننصح بعد تناول كوب من الحلبة لتجنب الرائحة الكريهة الإستحمام بهذهِ الصابونة، ويمكن الحصول على مثل هذا النوع من الصابون من لدى العطارين أو من الصيدلية، أو محلات المنتجات التجميلية.

كيف أزيل رائحة الحلبة

ثانياً استخدام مضاد للتعرض

مضاد التعرق يُفيد في عدم ظهور رائحة الحلبة مع التعرق، وذلك بأخذ حمام دافئ في الصباح قبل تناول الحلبة، ووضع نوع جيد من مزيل العرق والذي يكون كمضاد لها، ويجب عليك إختيار نوع مناسب مع بشرتك لتجنب حدوث الحساسية المفاجئة الناتجة عن إستخدام أحد أنواع العناية الشخصية الغير مناسبة، ويجب أن تعلم جيداً أن مزيل العرق لا يقوم بالقضاء على العرق ومنع خروجة، بل يقوم بمنع ظهور رائحة له، ويقضي على أي روائح كريهة تظهر مع العرق.

ثالثاً وضع مالمحلول الذي يحتوي على مادة بيروكسبد الهيدروچين

محلول بيروكسيد الهيدروچين من أهم الطرق التي يمكن لجميع من يتساءلون كيف أزيل رائحة الحلبة إستخدامها، حيثُ أن تلك المادة تقضي على رائحة الحلبة تماماً، وهي مادة تعرف بإسم آخر وهو “ماء الأكسچين”، ولكن يجب قبل استخدام هذا المحلول القيام بتخفيفه بالماء وعدم وضعه على الجلد بدون تخفيف لكي لا يتضرر، حيثُ أن تركيز ثلاثة بالمائة يتم اخذ منهُ معلقة واحدة وتضاف إلى كوب كبير من المياه العادية، ويتم توزيعه بإستخدام قطنة بأماكن التعرق مثل الفخذين وتحت الإبط.

رابعاً إضافة النعناع مع مشروب الحلبة

من الممكن إضافة بعض أوراق النعناع إلى مغلي الحلبة لكي يتم التقليل من رائحة الحلبة، حيثُ أن النعناع يكون لهُ رائحة رائحة وجميلة، وظهور النعناع مع التعرق يقوم بالتغطية على رائحة الحلبة نظراً لرائحتة الفواحة، كما يمكن نقع النعناع في مياه الإستحمام والاستحمام بها بعد تناول الحلبة، فهي تنعش الجسم وتُعطية رائحة جميلة.

كيف أزيل رائحة الحلبة

اقرأ المزيد عن:-

فوائد الحناء للجسم

كيف تصبح رائحة الجسم جميلة

اطلع على:-

أهمية النظافة الشخصية

السابق
أهمية النظافة الشخصية
التالي
طريقة للتخلص من سواد الركب والأكواع

اترك تعليقاً