العناية بالجسم

كيفية علاج سواد الركبه

كيفية علاج سواد الركبه

كيفية علاج سواد الركبه، عدد كبير من الناس دائما ما يلاحظون تغير لون الركبة حتى تصبح غامقة وسوداء، ودائما ما يتساءلون عن أسباب حدوث هذا السواد، ويطرحون سؤال دائم، وهو كيفية علاج سواد الركبه؟ ويشغل هذا الأمر حيز كبير من تفكيرهم.

ولهذا من خلال الفقرات التالية في مقالنا سوف تقدم إجابة واضحة وتفصيلية حول كيفية علاج سواد الركبه؟

 

كيفية علاج سواد الركبه
كيفية علاج سواد الركبه

كيفية علاج سواد الركبة، وما أسبابه 

عند معظم الأفراد سؤال دائم دائما ما يبحثون لجواب عنه، وهو كيفية علاج سواد الركبه؟ حيث أنهم يجدون الركبة أغمق، وذات ملمس جاف مقارنة بباقي الجسم، والجدير بالذكر أن جسم الإنسان يوجد به ما يعرف بالخلايا الصبغية، والتي تعتبر المسؤول الأول داخل الجسم عن تكوين صبغة الميلانين، وركبة الإنسان يوجد بها خلايا صبغية نشطة، وتقوم بتكوين صبغة الميلانين وإفرازها بكميات كبيرة. 

ولكن هناك بعض العوامل التي يعتمد تكوين الخلايا لكمية كبيرة من صبغة الميلانين عليها، وهذه العوامل هي: 

  • تعرض الركبه للاحتكاك كثيراً. 
  • شدة جفاف منطقة الركب. 
  • مدى اسمرار لون البشرة الطبيعي.
  • تعرض منطقة الركب للشمس بشكل كبير.
  • الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية التي تسبب التهابات. 
وصفات فعالة في علاج سواد الركبة 
وصفات فعالة في علاج سواد الركبة

وصفات فعالة في علاج سواد الركبة 

ذكرنا لحضراتكم في السطور السابقة شرح تفصيلي عن أسباب حدوث سواد الركبه المختلفة، وسوف نجيب في الفقرات المقبلة عن سؤال كيفية علاج سواد الركبة؟ من خلال تقديم بعض الوصفات التي تتميز بفاعليتها. 

وصفة الشوفان لعلاج سواد الركبه

الشوفان من أهم الحبوب التي تمتلك فوائد كبيرة في تفتيح لون البشرة ويستخدم في علاج سواد الركبه، بالإضافة إلى ترطيبها، ويعمل على علاج الأمراض الجلدية التي تسبب التهابات، كمرض الصدفية، إلى امتلاكه لخصائص تحمي الجلد من أشعة الشمس. 

ويمكن استخدامه في علاج سواد الركبه عن طريق طحنه بشكل ناعم حتى يكون له ملمس كملمس الدقيق، وعند الاستحمام يتم وضعه في الماء. 

كيفية علاج سواد الركبه

وصفة جل الألوفيرا لعلاج سواد الركبة 

جل الألوفيرا من أكثر المكونات فاعلية في علاج سواد الركبه، وإعادتها إلى اللون الطبيعي للجلد، والسبب وراء ذلك هو احتواء جل الألوفيرا على مادة تعرف باسم الألوسين Aloesin، وهذه المادة هي عبارة عن مركب كيميائي يتواجد داخل جل الألوفيرا

ويمكن استخدامها عن طريق دهنها بشكل مباشر على منطقة الركبة. 

وصفة الشاي الأخضر لعلاج سواد الركبة

من أكثر المكونات التي يتم استخدامها في تصنيع الوصفات الخاصة بتفتيح الجلد والبشرة، هو الشاي الأخضر وذلك بسبب احتوائه على مادة يطلق عليها إيبيغالوكاتشين  Epigallocatechine Gallate، والتي تساهم في الحد من حدوث تكدس الميلانين، حيث أنها تقوم بوقف عمل إنزيم يطلق عليه التايروسيناز Tyrosinase، والذي يعد المسؤول عن جعل الخلايا الصبغية تنتج الميلانين. 

ويمكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج سواد الركبه عن طريق القيام بغليه، ثم تركه حتى يبرد، وبعدها يتم استخدام القطن في وضعه على منطقة الركبة، مره صباحاً ومره مساءً. 

وهكذا نكون قدمنا لحضراتكم إجابات تفصيلية لسؤال كيفية علاج سواد الركبه، تساعدكم في حل هذه المشكلة بفاعلية. 

كيفية علاج سواد الركبه

اقرأ المزيد عن:-

فوائد الشبة للجسم

طريقة لإزالة السواد حول الفم

اطلع على:-

فوائد الحناء للجسم

السابق
فوائد الحناء للجسم
التالي
أهمية النظافة الشخصية

اترك تعليقاً