العناية بالجسم

كيفية إزالة الشعر بالليزر

كيفية إزالة الشعر بالليزر

كيفية إزالة الشعر بالليزر، الكثير من السيدات يرغبن في إزالة الشعر بالليزر، ولكنهن دائما ما يطرحن سؤال كيفية إزالة الشعر بالليزر.

وذلك بسبب رغبتهم في التعرف على كيفية إتمام هذه العملية قبل اتخاذ قرار أخذ هذه الخطوة، وإزالة الشعر بالليزر عبارة عن استهداف بصيلات الشعر التي تتواجد في أماكن غير مرغوبة وإتلافها.

وبالتالي لا تنمو مرة أخرى، ومن خلال الفقرات التالية سوف نجيب على سؤال كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

 

كيفية إزالة الشعر بالليزر بالتفاصيل الكاملة 
كيفية إزالة الشعر بالليزر بالتفاصيل الكاملة

كيفية إزالة الشعر بالليزر بالتفاصيل الكاملة 

طريقة إزالة الشعر الزائد باستخدام الليزر من أهم وأبرز الطرق المستخدمة في إزالة الشعر، ويمكن استخدامها على كافة أجزاء الجسم، كمنطقة الوجه، ومنطقة الصدر، ومنطقة تحت الابط، ومنطقة الساقين، كما أنه يستطيع كافة الأفراد إزالة الشعر الزائد بها سواء سيدات أو رجال.

الجدير بالذكر أن طريقة إزالة الشعر بالليزر تعتمد على تقنية استهداف الخلايا التي يطلق عليها خلايا الميلانين، وهذا الأمر يترتب عليه حدوث تفكيك للبصيلات الخاصة بالشعر، مما يساعد بعد عدد من الجلسات أن يتوقف نمو الشعر في هذا المكان، ويجب أن نشير إلى أن الليزر لا يمنع ظهور الشعر بصورة مطلقة، ولكن يمنع ظهوره بنسبة كبيرة. 

المخاطر التي تترتب على إزالة الشعر بالليزر 

بعد أن أجبنا على سؤال كيفية إزالة الشعر بالليزر؟ يجب أن نشير إلى أنه يترتب على إزالة الشعر بالليزر عدد من الآثار الجانبية والمخاطر، وأهمها: 

  • حدوث ندوب في الجلد. 
  • حدوث تقشير للبشرة. 
  • تعرض الجلد لبعض البثور. 
  • قد يترتب عليه حدوث حروق في البشرة
  • حدوث التهاب في شكل احمرار. 
  • حدوث تورم. 
  • حدوث حساسية مفرطة للجلد بمجرد تعرضه للشمس. 
إجراءات يجب اتباعها قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر 
إجراءات يجب اتباعها قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر

إجراءات يجب اتباعها قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر 

قبل بدء جلسات إزالة الشعر بالليزر يجب أن يتم عقد جلسه مع طبيب الجلدية الذي سوف يقوم بإجراء الجلسات، ويقوم الطبيب بشرح بعض التوضيحات للمريض بشأن المناطق التي سوف يصلح إجراء جلسات الليزر لها، ويتم تحديد ذلك وفقاً للون البشرة ونوعيتها، إلى جانب سمك الشعر و لونه، والأهم رغبة الفرد في إزالة الشعر من أي منطقة.  

يعمل الطبيب على التأكد من عدم تواجد أي سبب يمنع الفرد من إجراء الليزر، إلى جانب عمل بعض التحاليل للتعرف على نسبة الهرمونات، حتى يتأكد من أن زيادة نمو الشعر ليست مترتبة على زيادة مستوى هذه الهرمونات. 

بعد الاتفاق والتأكد من كافة التفاصيل يحب إزالة الشعر في المنطقة في اليوم السابق للجلسة عن طريق استخدام شفرات إزالة الشعر فقط. 

إجراءات يجب اتباعها أثناء الجلسة 

في البداية لابد من وضع كمية مناسبة من مرهم مخدر على المنطقة التي سوف يتم إزالة الشعر منها، وعلى وجه الخصوص إذا كانت منطقة حساسة. 

وهكذا نكون أجبنا عن سؤال كيفية إزالة الشعر بالليزر وكافة التفاصيل.

كيفية إزالة الشعر بالليزر

اقرأ المزيد عن:-

أسهل 3 طرق لإزالة الشعر

كيف أنظف جسمي من الأوساخ

اطلع على:-

كيف تصبح رائحة الجسم جميلة

السابق
كيف تصبح رائحة الجسم جميلة
التالي
كيف أتخلص من الأملاح في الجسم

اترك تعليقاً