تغذية

تعرف على اضرار زيادة فيتامين ب12

تعرف على أضرار زيادة فيتامين ب12

تعرف على اضرار زيادة فيتامين ب12، و تعرف أيضاً على الكمية التي من المفترض تناولها كل يوم من فيتامين ب12، سوف نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بفيتامين ب12.

فيتامين ب12 هو فيتامين يتميز بقابليته على الذوبان في الماء وسهولة انتقاله خلال مجرى الدم في الجسم وهذه المميزات يتميز بها جميع فيتامينات ب، حيث أن الفترة التي يقوم فيها الجسم بتخزين فيتامين ب12 تصل لمدة حوالي أربع سنوات. 

حيث أن فيتامين ب12 يعتبر من أكثر الفيتامينات تعقيداً، حيث يتم الحصول على هذا الفيتامين  بشكل طبيعي من اللحوم، ومن الصعب أن يتم إنتاجه صناعياً إلا من خلال طريقة واحدة فقط وهي تخمير البكتيريا.

ومن الفوائد الهامة التي يتم الحصول عليها من  هذا الفيتامين أنه يساعد على عمل الوظائف الطبيعية للجهاز للجهاز العصبي والدماغ، ويساعد أيضاً هذا الفيتامين على تكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم حيث تساعد هذه الخلايا على تنظيم وانشاء الحمض النووي في الجسم.

ما هي الأضرار الناتجة عن زيادة فيتامين ب12 في الجسم ؟
ما هي الأضرار الناتجة عن زيادة فيتامين ب12 في الجسم ؟

ما هي الأضرار الناتجة عن زيادة فيتامين ب12 في الجسم ؟

يوجد الكثير من أضرار زيادة فيتامين ب12 عن النسبة الطبيعية له في الجسم وهذه الأضرار تتمثل في 

الحساسية الشديدة 

الحساسية الشديدة هي من أهم أبرز أضرار فيتامين ب12 

حيث أن زيادة نسبة فيتامين ب12 في الجسم تتسبب في عمل تفاعلات كيميائية التي ينتج عنها الحساسية الشديدة في الجسم، ومن الأعراض التي تدل على الإصابة بالحساسية هي إيجاد صعوبة في التنفس والبلع وايضاً حدوث تورم شديد في اللسان والوجه وأيضاً تورم الحنجرة.

يتسبب في الإصابة بالوردية 

حيث من أضرار زيادة فيتامين ب12 هو إصابة الإنسان بالوردية والمقصود بها أنها حالة جلدية ينتج عنها احمرار شديد في الوجه، و تؤدى ايضاً  إلى ظهور النتوءات التي تكون مليئة بالصديد في الوجود وظهور حب الشباب في الوجه بشكل كبير وهذا وفقاً لما قامت الدراسات باثباته.

حيث أكدت عدد كبير من الدراسات على أفضلية الحقن بجرعة كبيرة من فيتامين ب12 وذلك يكون أفضل من الحصول على المكملات التي تؤخذ عن طريق الفم. 

يتسبب في ضرر شديد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والكلى

 حيث كشفت الدراسات أن عدد كبير من الأشخاص المصابين بمرض السكري والكلى “Diabetic nephropathy” وهي تعني عدم إجراء الكلى بوظائفها اليومية وهذا ينتج عن إصابتهم بمرض السكري والذي أدى إلى سرعة فقدان الكلى لوظائفها،  وذلك بعد حصول هؤلاء الأشخاص على جرعات كبيرة من فيتامين ب12، والتي تشمل 1 ملجم كل يوم من فيتامين ب12

حيث أنه من أضرار كثرة تناول فيتامين ب12 في الجسم احتمالية كبيرة بإصابة الشخص بالنوبات القلبية، وتودى أيضاً إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، وتوديع إلى الوفاة بالمقارنة مع الكثير من الأشخاص الحاصلين على العلاج الدوائي.

تعرف على اضرار زيادة فيتامين ب12

اقرأ المزيد عن:-

أفضل الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة

فوائد الفيتامينات 

اطلع على:-

فوائد حمض المعدة

السابق
فوائد حمض المعدة
التالي
ما هو المغنيسيوم

اترك تعليقاً