تغذية

أعراض زيادة الكالسيوم

أعراض زيادة الكالسيوم

التساؤلات حول أعراض زيادة الكالسيوم أمر ضروري البحث عنه لأن زيادته تسبب أذي في الجسم، مما يجعل الناس تبحث وتتساءل حول أعراضه ليكونوا في أمان و يطمئنون على أنفسهم.

حيثُ أن زيادة الكالسيوم على الجسم يؤدي بالجسم لأمراض خطير  تتسبب في ظهور أعراض مؤلمة للغاية، وهذا السبب الذي دفعنا لتوضيح أعراض زيادة الكالسيوم .

أعراض زيادة الكالسيوم

يوجد أعراض عديدة تحدث بسبب زيادة الكالسيوم في الجسم وهذه الأعراض تكون مختلفة وقد تطور هذه الأعراض لأمراض خطيرة، حيثُ تتمثل أعراض زيادة الكالسيوم كالآتي:

أعراض تؤثر على العضلات: فعند الزيادة من نسبة الكالسيوم داخل الجسم يؤثر ذلك على العضلات ويصيبها بالتشنج، كما أن قوة العضلات تتأثر وتصبح ضعيفة.

أعراض زيادة الكالسيوم
أعراض زيادة الكالسيوم

أعراض تؤثر على البطن: يُعرض أيضاً كثرة الكالسيوم للشعور بالغثيان وقلة الرغبة في تناول الطعام بشكل مناسب ويجعله يشعر بالقئ والشعور بألم شديد في منطقة البطن وتعرضه للأمساك بشكل مزمن.

أعراض تؤثر على الكلى: قد يؤثر ارتفاع الكالسيوم أيضاً على الكلى ويتسبب في الشعور بألم بشكل مزمن في منطقة الظهر والتعرض للتبول المتزايد عن الطبيعي والإحساس بألم في منطقة البطن من الأعلى في إحدى الجانبين وذلك يكون نتيجة تكون حصوات بمنطقة الكلى، بالإضافة إلى الحاجة لشرب ماء بشكل غير طبيعي بسبب الإحساس بالعطش الدائم.

أعراض تؤثر على الهيكل العظمي:  يُسبب زيادة الكالسيوم أمراض في العظام والذي من أكثرها إصابة العظام بالهشاشة وألم شديد بها، كما أنه من الممكن تعرض العظام للكسر.

أعراض تؤثر على العصبية: من المحتمل أن يتسبب هذا الإرتفاع أيضاً في فقد ذاكرة المعرض لإرتفاع نسبة الكالسيوم والشعور بحالة من الإكتئاب الملازم وإن تزايدت النسبة بإفراط شديد من الممكن حدوث غيبوبة.

أعراض تؤثر على القلب: من المحتمل القريب أن يُصاب القلب باضطرابات في النبضات التي تنظم القلب.

طريقة الوقاية من ارتفاع الكالسيوم في الجسم
طريقة الوقاية من ارتفاع الكالسيوم في الجسم

طريقة الوقاية من ارتفاع الكالسيوم في الجسم

الوقاية من زيادة الكالسيوم أمر مهم للغاية، حيثُ أن الكثير يُعاني من أعراض زيادة الكالسيوم الذي يجعلهم بحاجة شديدة لوقاية أنفسهم منه وأيضاً يُنصح بالوقاية منه قبل التعرض له لأنه قد تتضاعف أعراضه وتتسبب في أمراض تكون ملازمة للشخص، ولكي لا تتعرض لزيادة الكالسيوم عليك أن تتبع هذه النصائح العديدة:

  • عمل رياضة يومية لأنها تقوي العظام وتعززها.
  • منع تناول المكملات التي تتعلق بالكالسيوم والأدوية الخاصة بالحموضة، وهذا لأنها سبب رئيسي في رفع نسبة الكالسيوم.
  •  منع التدخين من أهم الأشياء التي تساعدك على الوقاية من رفع نسبة الكالسيوم وأمراض عديدة أخرى والذي منها ضعف صحة العظام.
  • شرب كميات من الماء في اليوم لا يقل عن اثنين لتر، حيثُ أن الماء بجانب أنها تقلل من نسبة الكالسيوم التي بالجسم فالماء أيضاً تساعد على امتناع تطور الحصوات المتكونة في الكلى.
  • ينصح الحرص على الإلتزام بالمكملات الغذائية بعد التوجه للطبيب.
أعراض زيادة الكالسيوم
أعراض زيادة الكالسيوم

 

اقرأ المزيد عن:-

أضرار زيادة فيتامين د

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر بسرعة

اطلع على:-

فوائد حبوب الحديد

السابق
فوائد حبوب الحديد
التالي
ما هو فيتامين c

اترك تعليقاً