التخطي إلى المحتوى

أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء والصيف والتي تمكنك من جعل مظهر جسمك لائق وجميل كما تساعد على تحسين الصحة الجسدية، خاصةً أن هناك الكثيرين ممن يتكاسلون عن أداء التمارين خلال فصل الشتاء، بالرغم من أن الرياضات الشتوية تعزز الطاقة وتحسن الدورة الدموية، وبالتالي يمنحك شعور بالدفء.

 التمارين الرياضية

أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء والصيف

توجد بعض التمارين  التي يمكن القيام بها في الشتاء أو في الصيف، منها:

تمارين الإحماء

تعتبر تمارين الإحماء من أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها في البيت دون الاضطرار إلى التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية، كما أنها مدرجة ضمن قائمة أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء والصيف، حيث يساعد هذا التمرين على التخلص من الوزن الزائد وزيادة معدل الحرق، وتعزيز كفاءة الرئتين والقلب.

تمارين الصدر والمعدة 

نظرًا لأنها تتطلب الكثير من الجهد يفضل أن يتم القيام بها بعد الانتهاء من تمارين الإحماء، وتشتمل على تمرين الضغط الذي يعتمد على الارتكاز على اليدين  وعضلات الذراعين مع جعل الجسم مرفوع ناحية الأعلى، فهذه التمارين لديها القدر على تفتيت الدهون الموجودة في منطقة البطن وإظهار العضلات نيابةً عنها.

الرقص

الرقص أحد الأشياء التي تفضل النساء القيام بها في وقت الفراغ، حيث أنه يحسن الحالة المزاجية ويذيب الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، كما أنه يزيد من مرونة الجسم.

قفز الحبل

يمكن للأطفال والكبار القيام به، كما أنه يحتاج إلى مجهود كبير للقيام به، بجانب فوائده في خسارة الوزن والحصول على شكل مثالي.

التمارين الرياضية

نصائح لممارسة الرياضة في فصل الشتاء

إليك بعض النصائح التي تساعد على المحافظة على الشكل الرياضي لجسمك:

  • ارتداء ملابس كافية لتدفئة الجسم

لابد أن يهيئ الإنسان نفسه بشكل جيد قبل أداء التمارين الرياضية التي تتم خارج البيت في الشتاء، حيث يظن البعض أن التمارين تمنح الجسم الدفء فلا حاجة إلى ارتداء الملابس الكافية عند القيام بذلك، ولكن هذا اعتقاد غير صحيح، حيث قد يؤدي ذلك إلى الإحساس بالبرودة وانخفاض درجة حرارة الجسم.

  • تناول ما يكفي من الماء

لابد من تناول المقدار الكافي من الماء خلال تأدية التمارين الرياضية سواء كان ذلك في الشتاء أو الصيف، حتى يحصل الجسم على الرطوبة ولا يتعرض للجفاف الذي يؤدي إلى الغثيان والشعور بألم في الرأس، وبالتالي تؤثر على الأداء والشدة أثناء التمرين.

  • مراقبة الطعام الذي تأكله

يجب عدم الإكثار من تناول السكريات والموالح والمواد المصنعة حيث يكون لها تأثير ضار على الجسم.

 

نصائح لممارسة الرياضة في الصيف

  • يفضل ممارسة الرياضة في وقت مبكر من الصباح قبل أن ترتفع درجة حرارة الجو حتى لا تشعر بالإرهاق والتعب.
  • عدم الضغط على عضلات الجسم والتعرض للإجهاد البدني الشاق.
  • أداء التمارين في المكان المناسب مثل الحدائق أو الأماكن القريبة من البحر.
  • ارتداء الثياب المريحة. المناسبة والتي تكون مصنوعة من القطن وذات لون فاتح.

التمارين الرياضية

يمكنك قراءة المزيد :تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

يمكنك الاطلاع علي :اسهل طرق لعمل تمارين سويدي في المنزل بدون رجيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.