منوعات يوميات

في 26 أغسطس ، يتم الاحتفال بيوم المساواة للمرأة. لماذا ا؟

في 26 أغسطس ، يتم الاحتفال بيوم المساواة للمرأة.  لماذا ا؟

في السادس والعشرين من أغسطس ، يتم الاحتفال بيوم مساواة المرأة “لماذا … 26 أغسطس” مفروض من كل عام في الولايات المتحدة كقانون مساواة المرأة. أسستها النائبة بيلا أبزوغ وتأسست لأول مرة عام 1971

ويحيي ذكرى التطور التاسع عشر ، تطور حق المرأة في التصويت في دستور الولايات المتحدة ، الذي منح المرأة حق التصويت على نفس الأساس مثل الرجل. (لا يزال يتعين على الكثير من النساء الكفاح من أجل حق التصويت بمجرد انتمائهن إلى مجموعات أخرى تواجه عقبات في التصويت: الأشخاص الملونون ، مثال على ذلك).

في 26 أغسطس ، يتم الاحتفال بيوم المساواة للمرأة. لماذا ا؟

أقل شهرة هو يوم إحياء ذكرى إضراب المرأة عام 1970 من أجل المساواة ، الذي أقيم في 26 أغسطس للاحتفال بالذكرى الخمسين لمرور حق الاقتراع.

كان أول نظام عام يدعو إلى حق الحريم في التصويت هو اتفاقية حقوق المرأة في سينيكا فولز ، حيث كان الحق في التصويت أكثر إثارة للجدل من القرارات الأخرى المتعلقة بالمساواة في الحقوق. تم إرسال أول عريضة للاقتراع العام إلى الكونغرس في عام 1866.

تم إرسال التحديث التاسع عشر للدستور الأمريكي إلى الولايات للتوقيع عليه في 4 يونيو 1919 ، بمجرد موافقة مجلس الشيوخ على التطوير. ذهب تدفق الدول بسرعة

مررت تينيسي فكرة اقتراح التوقيع في تشريعاتها في 18 أغسطس 1920. بعد أن أعادوا تجربة لإلغاء أهلية تصويتهم ، أخطرت تينيسي الحكومة الفيدرالية بالتوقيع ، وفي 26 أغسطس 1920 ، تم التوقيع على التعديل التاسع عشر تصديق.

في السبعينيات ، مع ما يسمى بالموجة الثانية للحركة النسائية ، أصبح 26 أغسطس مرة أخرى تاريخًا مثاليًا. في عام 1970 ، في الذكرى الخمسين للتصديق على التحديث التاسع عشر ، نظمت المنظمة الوطنية للمرأة الإضراب النسائي من أجل المساواة ، مطالبة النساء بأخذ يوم عطلة من العمل لتسليط الضوء على عدم المساواة في الأجور والتعليم ، والحاجة إلى الكثير من رعاية الأطفال. المراكز.

شاركت النساء في الأحداث في 90 دولة. سار خمسون ألف شخص عبر مدينة نيويورك ، واستولت بعض الإناث على تمثال الحرية.

للاحتفال بالفوز بحقوق التصويت ، وإعادة تكريسها لكسب الزيادة من متطلبات مساواة المرأة ، قدمت عضوة الكونغرس بيلا أبزوغ من نيويورك مشروع دستور لتأسيس يوم المساواة للمرأة في 26 أغسطس ، مشيدة بمن يدعمون جهود المساواة. يدعو مشروع القانون إلى إصدار إشعار رئاسي سنوي في يوم المساواة للمرأة.

فيما يلي نص القرار المشترك الصادر عام 1971 والذي يصف 26 أغسطس من كل عام بيوم مساواة المرأة:

في حين أن الحريم في الولايات المتحدة عوملوا كمواطنين من الدرجة الثانية ولم يكن لهم الحق في التمتع بالحقوق والامتيازات الكاملة ، العامة أو المختصة ، التشريعية أو المؤسسية ، الموجودة للمواطنين الذكور في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ و ال

“بينما توحدت النساء الأمريكيات ، فإن هذه الحقوق والامتيازات متاحة لجميع المدنيين على قدم المساواة ، بغض النظر عن الجنس ؛ و ال

في حين حددت أنثى الولايات المتحدة يوم 26 أغسطس ، الذكرى السنوية لمرور التحديث التاسع عشر ، كرمز للنضال المستمر من أجل المساواة في الحقوق:

“نظرًا لأن النساء في الولايات المتحدة يستحقن الثناء والدعم في مؤسساتهن وأنشطتهن ،

“حاليًا ، ومع حل ذلك ، تم تفويض مجلس الشيوخ ومجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية في الكونغرس ، أن 26 أغسطس من كل عام تم تعيينه كميثاق للمساواة بين المرأة ، وتم تفويض الرئيس و مطلوب إصدار إشعار عام سنويًا في ذكرى ذلك اليوم من عام 1920

تم منح المرأة الأمريكية حق التصويت لأول مرة ، وفي ذلك اليوم من عام 1970 ، تم تنظيم مظاهرة وطنية لحقوق المرأة. “

في عام 1994 ، اشتملت الإشعار العام للرئيس بيل كلينتون على هذا الاقتباس من هيلين إتش غاردنر ، التي كتبت ذلك إلى الكونجرس في مناشدة لبطاقة التنمية التاسعة عشرة: “دعونا نتوقف عن التظاهر أمام دول الأرض. الدولة و” المساواة أمام التشريع “وإلا فإننا لن تصبح البلد الذي نتظاهر به “.

أوضح الرئيس جورج دبليو بوش ، في منشور رئاسي عام 2004 وتعزيز مساواة المرأة ، العطلة على هذا النحو:

“ذات يوم ، نقدر مساواة المرأة بالجهود الدؤوبة والمثابرة التي يبذلها أولئك الذين ساعدوا في حماية حق المرأة في التصويت في الولايات المتحدة الأمريكية. مع التصديق على التعديل التاسع عشر للدستور في عام 1920 ، اكتسبت المرأة الأمريكية واحدة من أكبر الحقوق والمسؤوليات الأساسية. الجنسية: حق التصويت.

يعود النضال من أجل حق المرأة في التصويت في أمريكا إلى تشكيل بلدنا. بدأت الحركة بجدية في مؤتمر سينيكا فولز في عام 1848 ، بمجرد صياغة النساء لإعلان عن المشاعر يعلن أنهن يتمتعن بنفس الحقوق التي يتمتع بها الرجال. في عام 1916 ، أصبحت جانيت رانكين من مونتانا أول امرأة أمريكية تنتخب للبرلمان في الولايات المتحدة

بغض النظر عن حقيقة أن زميلاتها لن يتمكن من الإدلاء بأصواتهن على المعيار الوطني لفترة أربع سنوات أخرى “.

استخدم الرئيس باراك أوباما في عام 2012 موقف إعلان يوم المساواة للمرأة لتسليط الضوء على دستور التجارة العادلة ليلي ليدبيتر:

“في يوم المساواة للمرأة ، نحتفل بالذكرى السنوية للتعديل التاسع عشر لدستورنا ، والذي يحفظ حق التصويت لصالح الحريم الأمريكيين.

نتيجة للنضال العميق والأمل الشرس ، أعاد التعديل التاسع عشر التأكيد على ما كنا نعرفه دائمًا: أن أمريكا هي مقر كل ما هو ممكن وأن كل واحد منا يحق له السعي الكامل لتحقيق سعادتنا ، ونحن نعلم أيضًا أن روح التحدي والقدرة التي دفعت الملايين إلى حق الاقتراع هي ما تجتازه في عروق الماضي الأمريكي.

بعد ما يقرب من قرن من الفوز بتوقيع امتياز المرأة ، يقف جيل حديث من الشابات على استعداد لأخذ هذه الروح إلى المقدمة وتقريبنا من عالم لا حدود فيه لمدى كبر أحلام أطفالنا أو إلى أي مدى يمكن أن يحلموا به. تصل.

في 26 أغسطس ، يتم الاحتفال بيوم المساواة للمرأة. لماذا ا؟

#في #أغسطس #يتم #الاحتفال #بيوم #المساواة #للمرأة #لماذا

السابق
وظائف الحكومة المصرية أغسطس 2022 الأوراق المطلوبة ومواعيد التقديم بوابة الحكومة المصرية
التالي
كأس الدلو أغسطس 2022 وتوقعات برج الدلو لشهر أغسطس 2022 الأسرة والصحية والمهنية والعاطفية

اترك تعليقاً