منوعات يوميات

تعلن أرامكو أسعار البنزين لشهر أغسطس 2022 ، سعر البيع الرسمي للخام العربي

1 محرم 2022 فرنسا متى

أرامكو تعلن أسعار البنزين لشهر أغسطس 2022 سعر البيع الرسمي للخام العربي … أرامكو السعودية تعتزم رفع سعر البيع الموثق والرسمي للخام العربي الخفيف لشحنات سبتمبر لعملائها في آسيا إلى معدلات قياسية بحسب مسح لرويترز.

سيكون الأمر التنظيمي لأرامكو هو رفع أسعار النفط لشهر سبتمبر للعملاء في آسيا للشهر الثالث على التوالي ، رغم انكماش هوامش التكرير ، مع تأثر الطلب بارتفاع أسعار الوقود ، واستمرار قيود كورونا في البلاد. الصين.

تعلن أرامكو أسعار البنزين لشهر أغسطس 2022 ، سعر البيع الرسمي للخام العربي

تستعد أرامكو السعودية لزيادة قيمة البيع الرسمية لخامها العربي الخفيف الرئيسي بمقدار 70 سنتًا إلى دولار واحد للبرميل مقارنة بالشهر السابق ، وفقًا لستة مصادر استطلعت رويترز آراءها.

في وقت سابق من هذا الشهر ، كشفت أرامكو عن تكلفة بيع الخام العربي الخفيف المعترف بها رسميًا لشحنات أغسطس لعملائها في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

شهدت أسعار البيع المعترف بها رسميًا لشركة أرامكو ، المملكة العربية السعودية ، المتوجهة إلى آسيا لخامها العربي الخفيف ، ارتفاعًا للشهر الثاني على التوالي ، إلى 9.30 دولارات للبرميل فوق متوسط ​​سلطنة عمان / دبي لشهر أغسطس. زيادة قدرها 2.80 دولار عن يوليو الحالي ، وفقًا لوثيقة التسعير. ينظر إليها من قبل منصة الطاقة المتخصصة.

المبالغة القياسية

ستؤدي الزيادة الأخيرة من قبل شركة أرامكو السعودية إلى دفع تكلفة شحنات سبتمبر إلى مستوى قياسي ، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 9.35 دولارًا للبرميل مقارنة بمتوسط ​​عمان / دبي المحدد لشهر مايو.

ومن المرجح أن تنشر أرامكو السعودية الأسعار الشهرية بعد مواجهة بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء منتجين مصاحبين لها في الثالث من أغسطس آب.

وتوقع المدني أن ترفع السعودية ، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم ، أسعار الخام العربي الخفيف إلى آسيا بعلاوة بنحو 11 دولارًا للبرميل فوق متوسط ​​سلطنة عمان ودبي لشهر سبتمبر.

تحدد المملكة العربية السعودية عادةً التكاليف بناءً على التغيير الشهري في الأسعار المعيارية في دبي ، مما يعكس فروق التكلفة للشهرين الأول والثالث.

وفي يوليو الجاري ، أدت ندرة المعروض إلى تبادل أسعار شهرية أقرب إلى نحو 1.70 دولار للبرميل ، أعلى من تلك التي تم تداولها في الشهر المقبل.

تم تبادل الشحنات المادية من خام مربان للتعبئة في سبتمبر ، والتي يفضلها المشترون في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند ، بأكثر من 10 دولارات للبرميل ، مقارنة بمؤشر دبي في سوق الاندفاع ، في وقت سابق من ذلك الشهر.
هوامش التكرير

ينشأ في وقت تراجعت فيه هوامش الربح في المصافي الآسيوية التي تعالج خام دبي بنسبة تصل إلى 97٪ لمدة شهر ، مع انخفاض شقوق البنزين إلى الفضاء المدمر الأسبوع السابق.

وقال مشارك في مسح لرويترز “زيادة أخرى في أسعار النفط الخام قد تدفع المصافي لخفض الإصدارات لإدارة ميزانياتها العمومية.”

قد تخفض شركة فورموزا للبتروكيماويات التايوانية ، أكبر مصدر للوقود في آسيا ، أحجام التشغيل في وحدات التكسير التحفيزية السائلة المتبقية ، والتي تعمل حاليًا بكامل طاقتها ، بنسبة 5٪ في الأسابيع المقبلة.

لكن مصادر التكرير قالت إنه في الوقت الحاضر من الضروري أن تكون العائدات قادرة على دعم ارتفاع معتدل في أسعار النفط الخام.

تمامًا كما تمر الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، بجولة أخرى من الإغلاق الجزئي في جميع أنحاء البلاد ، مما يحد من استهلاك النفط.

بدلاً من ذلك ، يتوقع مكان البيع والشراء تعافي الطلب في الأشهر المقبلة ، حيث تعهدت بكين بمزيد من التحفيز لزيادة نمو استثماراتها.

هوامش زيت الوقود

كما توقع المنشئون ، فإن الفجوة السعرية بين الخام العربي الخفيف والخام العربي الثقيل ستنخفض بشكل طفيف في أعقاب تحسن هوامش زيت الوقود.

في الشهر الماضي ، كان الفارق بين الضوء والثقيل 4 دولارات للبرميل ، وهو الأوسع منذ أكتوبر / تشرين الأول 2014.

وتوقعت المصادر بيع أحمال من الخام العربي الثقيل بعلاوة قدرها 8 دولارات للبرميل فوق متوسط ​​عمان / دبي لشهر سبتمبر ، وهو ما سيقلل فرق الأقساط إلى 3 دولارات فقط.

عادة ما تملي أسعار البيع الحكومية للخام السعودي اتجاه الأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية ، مما يؤثر على الاتجاه التصاعدي البالغ 9 ملايين برميل يوميًا من الخام المتجه إلى آسيا.

تعلن أرامكو أسعار البنزين لشهر أغسطس 2022 ، سعر البيع الرسمي للخام العربي

#تعلن #أرامكو #أسعار #البنزين #لشهر #أغسطس #سعر #البيع #الرسمي #للخام #العربي

السابق
هل يجوز التهنئة برأس السنة الهجرية 1444 وما حكم التهنئة بالمناسبات الدينية؟
التالي
وظائف البريد المصري أغسطس 2022 للمؤهلات العليا والدبلومات .. سجل الآن إرسال الرابط

اترك تعليقاً