منوعات يوميات

أول يوم من العام الهجري ما هو أول يوم من العام الجديد 1444

1 محرم 2022 في السعودية متى وكم بقي يوم؟

بداية العام الهجري في ما هو أول يوم من أيام العام الجديد 1444 … ولإنهاء الموافقة على بداية أي شهر هجري ، يجب أن يولد هلال هذا الشهر قبل غروب الشمس يوم رؤيته ويبقى في السماء بعد غروب الشمس مدة لرؤيته.

وبحسب هذه القاعدة ، فإن الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في مصر تشير إلى أنه يوم الجمعة 29 يوليو 2022 م سيكون الانتهاء من شهر ذي الجستيفي 1443 هـ ، والأول من محرم. 1444 هـ سيكون يوم السبت 30 يوليو 2022 الفلكي.

أول يوم من العام الهجري ما هو أول يوم من العام الجديد 1444

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد – في تصريحات خاصة لـ “العين الاخبار” – ان رؤية 28 يوليو سيولد الهلال اكثر بعد غروب الشمس والازدواج الذي يقود. سيحدث ميلاده في الساعة السابعة و 56 دقيقة ، بحسب ميقات القاهرة عاصمة مصر الأهلي ، وهذه الحالة من ولادة الهلال الجديد حتى غروب الشمس الآن يوم رؤيته سوف تتواجد في الغالبية العظمى. العواصم والمدن العربية والإسلامية.

ويضيف أنه في هذه الحالة ، لا يعتبر ولادة الهلال ولا مدة بقائه بعد غروب الشمس يوم الرؤية ، وفوقه ، يكون اليوم التالي ليوم الرؤية اكتمال الشهر الحالي ، و اليوم التالي هو بداية الشهر الجديد ، وفي هذه الحالة يكون يوم السبت الثلاثين من يوليو / تموز ، وهو موعد رأس السنة الهجرية.

رأس السنة الهجرية هو توقيت عطلة رسمية في معظم العواصم العربية والإسلامية ، وقد رصدت إدارة الدولة المصرية منذ بعض الوقت مقاربة لتأجيل العطلات الرسمية إلى نهاية الأسبوع ، وبحسب هذا الموضوع ، فإن تأخير قد تنتهي عطلة رأس السنة الهجرية من السبت 30 يوليو إلى الخميس من نفس الأسبوع.

وقد تحقق بيننا شرعاً من نتائج هذه البصيرة القانونية السليمة أن رؤية هلال شهر محرم لسنة ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرية غير مثبتة.

وعليه تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الجمعة المصادف التاسع والعشرين من تموز (يوليو) 2000 والاثنين والعشرين بعد الميلاد هو إتمام شهر ذو الضف لسنة ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين هجرية ، ويصادف يوم السبت الثلاثين من شهر تموز (يوليو) 2000 ، واثنين وعشرين ميلادية هو أول أيام شهر محرم لسنة ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجرية.

وبهذه المناسبة المشرفة نتقدم بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الدولة ونتطلع إليه أن تستمر بصحته وعافيته. تلك الأيام المباركة في اليمن خير وبركات وأمن وسلام وهو خير الرب وخير المعين.

أول يوم من العام الهجري ما هو أول يوم من العام الجديد 1444

#أول #يوم #من #العام #الهجري #ما #هو #أول #يوم #من #العام #الجديد

السابق
ما هو موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1444 للمصارف والقطاع الخاص؟
التالي
يوميات السنة الهجرية 2022 بالمغرب وعادات التونسيين في الاحتفال برأس السنة الهجرية

اترك تعليقاً