منوعات يوميات

متى يبدأ رأس السنة الهجرية 1444 وما هي الإجراءات الموصى بها فيها؟

متى يبدأ رأس السنة الهجرية 1444 وما هي الإجراءات الموصى بها فيها؟

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة 1444 وما هي التصرفات المستحبة فيها .. كثير من الناس يتساءلون متى يبدأ العام الهجري الجديد 1444 وما هي التصرفات المستحبة فيها. هل هناك أعمال مرغوبة قام بها الرسول صلى الله عليه وسلم في رأس السنة الهجرية ، كما أوضحت دار الافتاء المصرية ..

متى يبدأ رأس السنة الهجرية 1444 وما هي الإجراءات الموصى بها فيها؟

في بداية رأس السنة الهجرية 1444 حرص الكثيرون على عمل الخير والتقرب إلى الله في تلك الليلة من خلال الإكثار من الدعاء والصيام وغيرها من الأعمال الصالحة. رأس السنة الهجرية 1444 ، الذي سيبدأ عشية يوم الجمعة المقبل ، الموافق 29 يوليو ، على أن يكون الثلاثين من يوليو هو الأكبر من شهر محرم.

أكد الشيخ عبد الحميد الأطرش الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر أنه لم يثبت في القرآن أو السنة أن أي تكليف بأفعال مرغوبة في رأس السنة الهجرية بشكل عام ويمكن أن يتبعها في رأس السنة الهجرية 1444 ، خاصة وأن التعديل الهجري سقط بعد وفاة الرسول بعدة سنوات ، وعلى وجهه. اختياره في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب.

الأعمال المرغوبة في رأس السنة الهجرية

وتابع الأطرش ، في تصريحات لـ “الوطن” ، أنه من الممكن في رأس السنة الهجرية 1444 التقرب إلى الله بتجديد النية ، وتلاوة القرآن في هذه الليلة ، وصلاة التهجد ، وتلاوة الكثير من الأذكار. الأشياء الموصى بها.

وأشار إلى أن التصرفات المستحبة في أي وقت ، وليس فقط في رأس السنة الهجرية ، هي الدعاء ، ويمكن الدعاء بـ “اللهم إني أسألك بواسطتك وأقسم بك أن أصلي وأستقبل”. سيدنا محمد وجميع الأنبياء والمرسلين وإلى الله وأصحابه جميعاً وأن يغفر لي ما فات ويحفظني على بقائي “. يا أرحم الرحمن الرحيم. “

وأضاف أن من الممارسات المرغوبة الدعاء: “اللهم إن هذه سنة قريبة جدًا ، ولم أفعل في بدايتها شيئًا يقربني منك ، لكن دعائي إلى أنت. شكرا لك ورحمتك “.

متى يبدأ رأس السنة الهجرية 1444 وما هي الإجراءات الموصى بها فيها؟

#متى #يبدأ #رأس #السنة #الهجرية #وما #هي #الإجراءات #الموصى #بها #فيها

السابق
عبارات تهنئة بفاتح محرم 1444 سنة هجرية للأصدقاء والأحباء
التالي
كم تبقى لرأس السنة الهجرية 1444 الوقت المتبقي لرأس السنة الهجرية بالأيام والساعات والدقائق؟

اترك تعليقاً