منوعات يوميات

تاريخ يوم عاشوراء عام 2022 هو يوم عاشوراء لعام 1444

تاريخ يوم عاشوراء عام 2022 هو يوم عاشوراء لعام 1444

موعد عاشوراء في يوم عاشوراء 2022 الهجري لعام 1444 … كشفت دار الإفتاء المصرية ، قبل ساعات قليلة ، نتيجة استكشاف بصيرة هلال شهر محرم للعام الجديد 1444 هـ حيث ذكرت أن استكشاف الهلال جاء بعد غروب الشمس اليوم الخميس 28 يوليو 2022 الموافق 29 من الشهر الدافع 1443 هـ ، ويمكن للمؤسسة أعلاه تحديد يوم عاشوراء.

تاريخ يوم عاشوراء عام 2022 هو يوم عاشوراء لعام 1444

وفيما يتعلق باستكشاف هلال شهر محرم للعام الجديد ، أشارت الدار إلى أنه من خلال اللجان القانونية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ، لم يتم إثبات بصيرة الهلال ، وبناءً على ما سبق فإن وأعلنت الفتوى أن الجمعة القادمة هي طليعة العام الهجري الجديد.

تاريخ العاشر من محرم 2022

واستنادا إلى ما كشفته الفتوى نتيجة لبصيرة استكشاف هلال شهر محرم الذي يوافق العاشر من محرم 2022 ، الأحد المقبل الموافق 7 أغسطس المقبل ، أي العاشر من شهر محرم. محرم وهو يوم معروف استحباب صيامه ، فهو سنة للرسول صلى الله عليه وسلم. وبركاته.

فضل صيام اليوم العاشر من محرم

وعن فضل صيام يوم عاشوراء ، قال الإفتاء المصري: إن صيام عاشوراء من أحاديث الرسول ، على ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أعلاه وعلى آله. أنه صام العاشر من شهر محرم وقال: »رواه مسلم.

يكفر صيام عاشوراء السنة السابقة

واستمر البيت في فتوى إلكترونية لها: عن أبي قتادة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صوم يوم العلم إني أنا مسؤول عن كفر الله بالسنة التي قبله ، والسنة التي قبلها “. رواه مسلم في صحيحه.

تقدموا بصوم التسوع في العاشر من محرم

ولفتت دار الافتاء إلى حكم صيام التسوع في العاشر من محرم ، في بيان حكم ذكره العلماء. ومنها:

1 ـ أن يُقصد به الاختلاف عن اليهود في حصرهم بالعاشر.

2 ـ أن يكون المنشود قد بلغ يوم عاشوراء بالصوم.

3 ـ الاحتياط في صيام العاشر خوفاً من فقدان الهلال ووقوع الغلط فيكون التاسع في العدد هو 10 في نفس الموضوع.

حكم الاحتفال بعاشوراء بدون صيام

وعن حكم الاحتفال بذكرى عاشوراء دون صيام قال البيت: “يستحب أن يمتد إلى الأسرة يوم عاشوراء؟ فلما ثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: من كرم على أهله يوم عاشوراء ما شاء الله عليه بقية سنته “. رواه إيمان قبل خمسين سنة لابن البيهقي. لم نر شيئًا سوى الخير “.

تاريخ يوم عاشوراء عام 2022 هو يوم عاشوراء لعام 1444

#تاريخ #يوم #عاشوراء #عام #هو #يوم #عاشوراء #لعام

السابق
تاريخ عاشوراء 2022 في تونس هجري 1444-1445
التالي
تاريخ عاشوراء السعودية 2022 هجري اليوم 1444

اترك تعليقاً