منوعات يوميات

تاريخ عاشوراء 2022 في تونس هجري 1444-1445

تاريخ عاشوراء 2022 في تونس هجري 1444-1445

تاريخ عاشوراء 2022 في تونس التقويم الهجري 1444-1445 … وهو موضع تساؤل من قبل عدد كبير من المسلمين في تونس ، وعاشوراء حدث ديني مقدس لدى جميع المسلمين في معظم دول العالم ، وتضم تونس غالبية كبيرة من الشخصيات التي تعتنق الدين الإسلامي

ولديهم عدد كبير من المناسبات الدينية التي يقدسونها بالصوم وذكر الله تعالى وأداء الطاعات والأعمال الصالحة ومنها عاشوراء الذي يصادف اليوم العاشر من محرم الهجري ، وفي هذا الموضوع سنعرف. عند العاشر من محرم 2023 في تونس.

تاريخ عاشوراء 2022 في تونس هجري 1444-1445

يصوم المسلمون في تونس في العاشر من شهر محرم احتفالاً بإنقاذ الله تعالى لموسى عليه السلام من فرعون وجنوده. وزاد قبله بيوم أو بعده ، ليخالف اليهود في صيامهم يوم عاشوراء ، وذلك بحسب حديث الرسول فوقه ، أحسن الدعاء والإيصال: صام اليهود يوم عاشوراء فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا هو يوم الخير أي يوم خلص الله بني إسرائيل من عدوهم فصام عليه موسى.

قال: أحق بموسى منك فأصامه وأوجب عليه أن يصوم. وفي فضل صيامه عاشوراء ذكرت لنا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم أن من صام هذا اليوم بنية صادقة يكفر الله عنه سنة سابقة ، وروى في سلطان المسلم قول النبي صلى الله عليه وسلم: يوم يوم علم الله حساب على الله تكفير عن السنة قبله والسنة من بعده ، وفي صوم يوم يوم الله.

موعد عاشوراء يوم 2023 بتونس

ومن المقرر أن يكون يوم عاشوراء في تونس في 19 أغسطس من هذا العام ، ويحتفل سكان تونس باليوم العاشر من شهر محرم بالصيام في ذلك اليوم التالي لعام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. عليه من صام عاشوراء قبل حضرة الإسلام ، وبوجود الإسلام قضى الرسول بصوم العاشر من محرم ، فهو من الأيام المقدسة عند المسلمين ، والجدير بالذكر أنه يوم تتزامن عاشوراء مع موعدها في التاسع عشر من أغسطس في مختلف دول العالم ، منها السعودية والمغرب والجزائر وتونس والعراق وفلسطين وبقية دول العالم.

ما هو موعد عاشوراء في تونس 2023

يصادف يوم العاشر من محرم في مختلف دول العالم ومنها تونس في التاسع عشر من آب 2023 ، ويعتبر هذا اليوم ذكرى سعيدة لمسلمي السنة ، لأن الله حفظه في ذلك اليوم سيدنا موسى ، صلى الله عليه وسلم ، وهم يقدرون هذا اليوم بالصيام ، بينما يعتبر العاشر من محرم ذكرى مؤلمة عند الشيعة. في مثل هذا اليوم قتل زعيمهم الشيعي الأول الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه في حرب كربلاء. إن تسيير المواكب والمسيرات في الشوارع ، وكذلك الخطب الدينية لأئمة الشيعة التي تذكر بمقتل الحسين ، ومختلف مظاهر الحزن على وفاته تتجلى بالبكاء والبكاء والصفع ، ومن الشيعة يستعملون السلاسل الحديدية لضرب الأكتاف وينزع الدم عنهم.

تاريخ عاشوراء 2022 في تونس هجري 1444-1445

#تاريخ #عاشوراء #في #تونس #هجري

السابق
دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتي توكلت
التالي
تاريخ يوم عاشوراء عام 2022 هو يوم عاشوراء لعام 1444

اترك تعليقاً