منوعات يوميات

دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتي توكلت

دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتي توكلت

دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتم توكلوني … المسلمون يتحقون مع بداية محرم في حكم صيام يوم التسوع وحكم صيام يوم عاشوراء ، وحول أكثر الممارسات المرغوبة في اليومين ، وهو ما أجابته دار الإفتاء المصرية ، وقد ذكرت سر الاسم الذي يعود إلى قصة موسى وفرعون.

حكم صيام يوم عاشوراء

وقالت دار الإفتاء المصرية في موقعها الإلكتروني إجابة عن أحد الأسئلة: حكم صيام التسعة وعاشوراء: “صوم التاسع والعاشر من شهر الله محرم سنة مستحبّة ، ولهذا لما سقى على سلطان النبي صلى الله عليه وسلم أنه صام يوم عاشوراء وتكلم “. لذا ، إذا كانت السنة التالية بإذن الله ، نصوم اليوم التاسع “.

فضل صيام يوم عاشوراء

وأضافت الفتوى أن العاشر من محرم هو العاشر من شهر محرم الله ، وصيامه سنة فعلية للنبي صلى الله عليه وسلم ، مبينة أن خصوصية صيامه هي كفارة الذنوب. قبله بسنة ، وبالتالي ، كما ذكر النبي في الحديث الشريف “صوم يوم عرفة أعتمد عليه. تكفير الله عن السنة التي قبلها والسنة التي تليها ، وصيام يوم عاشوراء ، أرجو أن يجزئ الله صيام المسلمين على هذا الصوم.

دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتم توكلوني

عن سيد السجود وزين العابدين عليه السلام قال:

فلما رفع الفرس الحسين عليه السلام يديه وقال:

اللَهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي‌ فِي‌ كُلِّ كَرْبٍ وَأَنْتَ رَجَائِي‌ فِي‌كُلِّ شِدَّةٍ وَأَنْتَ لِي‌ فِي‌ كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِـي‌ ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ هَمٍّ يَضْعُفُ فِيهِ الْفُؤَادُ وتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ ويَخْذُلُ فِيهِ الصَّدِيقُ ويَشْمَتُ فِيهِ الْعَدُوُّ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إلَيْكَ، رَغْبَةً مِنِّي‌ إلَيْكَ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ عَنِّي‌ وَكَشَفْتَهُ يكفيك لأنك صاحب كل نعمة وصاحب كل خير ونهاية كل الرغبات.

قصة يوم عاشوراء

ويوم عاشوراء هو يوم هرب الله موسى من الغرق ، وغرق آل فرعون ، وصام موسى الحمد لله ، وهذا ما رواه الرسول صلى الله عليه وسلم “النبي صلى الله عليه وسلم”. صلى الله عليه وسلم لما قدمت المدينة فوجدها. حفظ الله موسى وأماكن آل فرعون.

سر صيام يوم الثلاثاء

وأضافت الفتوى أن العلماء أوصوا بصيام يوم التسوع قبل العاشر من محرم ، وبالتالي لمخالفة اليهود في حصرهم في صيام يوم عاشوراء فقط ، وكذلك من أجل الالتحاق بيوم العشر. عاشوراء بالصوم ، واحتياطًا في صيام اليوم العاشر من محرم خوفًا من فقدان الهلال والخطأ ، فيكون التاسع في العدد هو 10 في نفسه ، ولهذا أوصى الحكماء بصيام سوم في قبو البيت. صوم عاشوراء وهو يوم التسوع وهو سنة أيضا.

دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتي توكلت

#دعاء #الامام #الحسين #يوم #عاشوراء #اللهم #انتي #توكلت

السابق
خطبة الجمعة مكتوبة في فضائل عاشوراء
التالي
تاريخ عاشوراء 2022 في تونس هجري 1444-1445

اترك تعليقاً