منوعات يوميات

خطبة الجمعة مكتوبة في فضائل عاشوراء

خطبة الجمعة مكتوبة في فضائل عاشوراء

خطبة الجمعة مكتوبة عن فضائل يوم عاشوراء .. أيها المؤمنون يتكلم الله تعالى. {في كتاب الله عشرة أشهر ليوم خُلقت السماوات والأرض.

وصلى الله وسلم على أبي بكره ، وصلى الله عليه وسلم. قضاء ، ذو الحجة ، محرم ، رجب مضر بين جمادى وشعبان “. رواه البخاري والحسن: ابتدأ الله السنة بشهر مقدس. شهر رمضان ، لأنه لا يوجد شهر عند الله أعظم من محرم في السنة التالية لرمضان.

خطبة الجمعة مكتوبة في فضائل عاشوراء

جعل الله بداية العام الشهر المبارك عندما خلص الله موسى وقومه من فرعون وقومه ، وأمر بالطاعة والعبادة والصوم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: “خير صيام بعد رمضان شهر محرم الله”. أفضل صلاة بعد الفريضة. صلاة الليل. رواه مسلم. ولشدة النهي دعا شهر محرم شهر الصم. اسم محرم شهر ممنوع واسم يعطى لتأكيد تحريمه.

قال أبو عثمان النهدي عن سلطة أجدادنا: لقد عبدوا أكثر من ثلاثين يومًا ، منها العشر الأواخر من رمضان ، والعشر الأول من ذي الحجة ، والعشر الأول من محرم.

ومن فضل الله تعالى أن آخر شهر من السنة هو شهر العبادة والطاعة ، والشهر الأول من العام الجديد شهر العبادة والطاعة ، بحيث يبدأ العام بكثرة الناس. وله سنة الطاعة التامة ، لأنه من قام بعمل طاعة أولاً ، وكان آخره من أعمال الطاعة ، بين الأمرين يحكم عليه المطيع “.

دعا النبي صلى الله عليه وسلم هذا الشهر شهر محرم للآلهة ، فالتقطه بإضافته إلى الآلهة وإضافته إلى الآلهة يدل على شرفه وفضيلته. الإضافة إلى الله لها علاقة بالصوم. . (انظر الطائف 85-86).

شهر محرم هو عشرة أيام عاشوراء ، يوم عاشوراء. إنه أكثر الأيام المباركة منذ العصور القديمة.

السلام معه ، أيها اليهود الذين اتبعوا موسى ، اعبدوا عيد أسورا ، وصوموا واجعلوه وليمة ، ولبسوا عليها حلي النساء والملابس الجميلة التي يرضيها يوم حفظ الله موسى عليه السلام. قال فرعون صلى الله عليه وسلم في عهد ابن عباس: جاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ورأى اليهود يصومون يوم صلاة العصر. قال: ما هذا؟ ؟ قالوا: هذا هو اليوم البار الذي أنقذ الله فيه بني إسرائيل من أعدائهم. صام موسى ، وروى البخاري. رحم الله سلطان أبي موسى. هو قال. رواه البخاري.

وبنفس الطريقة ، ساهم المسيحيون أيضًا في تمجيد هذا اليوم ، لأن شريعة موسى كانت معه كثيرًا.

حتى قريش كانت تصوم وتمجد يوم صعب بسبب وثنيتها وعبادتها! عائشة رضي الله عنها: (صلى الله وسلم على القريسي والرسل الذين كانوا يصومون يوم عاشوراء في الجاهلية ، ويقبلونه في الجاهلية). رواه مسلم. ولعل سر صيامهم هو أنهم سئلوا عما ورثوه من شريعتهم السابقة وسلطة عكرمة. (أخطأ قريش في عصر الجاهلية وأصبح قبراً في قلوبهم قائلاً:

ورسل الإسلام صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم. ولما انتقل إلى المدينة ورأى اليهود يصومون في ذلك اليوم ويفرحون بخلاص موسى ، قال: “لقد أُمِرت بالصوم والصوم. أنا موافق.

فمنذ مطلع السنة الثانية كان صومه واجباً ، وعند فرض رمضان انتقل صيامه من أمر إلى صوم. صام – أي كبر – وأمر بالصيام. وإذا وجب رمضان ، فعليه أن يترك يوم عاشوراء ، فمن أراد أن يصوم ، ومن شاء فليتركه.

خطبة الجمعة مكتوبة في فضائل عاشوراء

#خطبة #الجمعة #مكتوبة #في #فضائل #عاشوراء

السابق
سعر مكيف ال جي بالجزائر 2022 افضل مكيف في الجزائر 2022
التالي
دعاء الامام الحسين يوم عاشوراء اللهم انتي توكلت

اترك تعليقاً