منوعات يوميات

قصة اكتشاف علاج للملاريا ومن هو البريطاني الذي اكتشف كيفية محاربة الملاريا

1 محرم 2022 في السعودية متى وكم بقي يوم؟

قصة اكتشاف علاج الملاريا ومن هو البريطاني الذي اكتشف كيفية مكافحة الملاريا … مصطلح الملاريا جاء من اللغة الإيطالية ويشير إلى “الهواء المتضرر” ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تقول أمريكا * أن تاريخ الملاريا يعود إلى ما قبل أربعة آلاف عام ، حيث تم ذكر أو ذكر مرض له نفس الأعراض في الوثائق التاريخية.

قصة اكتشاف علاج للملاريا ومن هو البريطاني الذي اكتشف كيفية محاربة الملاريا

وتشير التقديرات إلى أن هذا المرض يودي بحياة مليون شخص سنويًا في جميع أنحاء العالم ، تسعون بالمائة منهم في إفريقيا ، ومعظمهم من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات ، وهو منتشر في المناطق الاستوائية وقليل من المناطق المعتدلة.

يمكن ترتيب أحداث قصة الملاريا عبر العصور حتى اليوم على النحو التالي:

في عام 2700 قبل الميلاد ، تم وصف وتوضيح مظاهر وارتباطات الملاريا في كتاب ني تشينغ في الصين ، والذي يعني اسمه “القانون في الطب”.

لاحظ الإغريق الملاريا في القرن الرابع قبل الميلاد ، عندما كان المرض مسؤولاً عن تراجع عدد سكان عدد كبير من المدن ، ووصف أبقراط أعراض المرض ووصفها.

تتبعت مجموعة من الكتاب الرومان تبرير الملاريا في المستنقعات.

في القرن الثاني قبل الميلاد ، وصف الصينيون ورسموا نبتة تسمى “Artemisia annua” ، والتي سيتم اكتشاف فعاليتها في علاج الملاريا بعد أكثر من 20 قرنًا.

في عام 340 م ، تم الانتهاء من كتابة مواصفات عشبة “Artemisia annua” بواسطة Ji Hong في الصين.

في أوائل القرن السابع عشر ، بعد وصول الإسبان إلى العالم الجديد (أمريكا) ، تعلموا من الهنود لحاء نوع من الأشجار يستخدم لعلاج الحمى ، والذي كان يستخدم لعلاج كونتيسة تشينشون ، زوجة نائب الملك في بيرو. الكينين هو أحد أكثر مضادات الملاريا فعالية.

في 6 نوفمبر 1880 اكتشف الطبيب الفرنسي ألفونس لافيران طفيلي Plasmodium المسؤول عن المرض في مدينة قسنطينة الجزائرية حيث كان يعمل مع القوات المسلحة الفرنسية هناك. في عام 1907 ، فاز ألفونس بجائزة نوبل لهذا الاكتشاف.

في 20 أغسطس 1897 ، كان رونالد روس – ضابط إنجليزي يعمل في الخدمات الطبية الهندية – أول من اكتشف أن الملاريا تنتقل من شخص مصاب إلى بعوض ، الأمر الذي حل مسألة كيفية انتقال المرض من فرد إلى آخر. ، وفاز روس بجائزة نوبل لاكتشافه. كان ذلك في عام 1902.

في عام 1934 ، اكتشف الألماني هانز أندريساج الكلوروكين ، دواء للملاريا.

في عام 1939 اكتشف بول مولر من سويسرا قدرة الـ دي.دي.تي.
تم استخدام ثنائي كلورو ثنائي الفينيل ثلاثي كلورو الإيثان (DDT) لمحاربة البعوض ، وتم تصنيع هذه المادة في عام 1874 من قبل طالب الكيمياء الألماني أوثمير زيدلر ، كجزء من أطروحته. حصل مولر على جائزة نوبل في الطب عام 1948.

في عام 1971 وقف العلماء الصينيون على قدميه باستخراج مادة مفيدة من نبات “Artemisia annua” واسمه مادة الأرتيميسينين وهو أحد الأدوية الفعالة في هذه اللحظة لعلاج الملاريا.

قصة اكتشاف علاج للملاريا ومن هو البريطاني الذي اكتشف كيفية محاربة الملاريا

#قصة #اكتشاف #علاج #للملاريا #ومن #هو #البريطاني #الذي #اكتشف #كيفية #محاربة #الملاريا

السابق
كيف يتم علاج الملاريا بالأعشاب وأفضل الأعشاب لعلاج الملاريا
التالي
علاج الملاريا في السعودية وإحصاءات الملاريا في السعودية

اترك تعليقاً