منوعات يوميات

هل يؤثر علاج الملاريا على الحمل وهل تنتقل الملاريا من الأم إلى الجنين؟

1 محرم 2022 وزارة الأوقاف المغربية تاريخ اليوم في المغرب 2022

هل يؤثر علاج الملاريا على الحمل وتنتقل الملاريا من الأم إلى الجنين … دراسة أجريت على حوالي 3800 وضعية حامل قدمت أكثر الأدلة دقة ومباشرة حتى الآن على أن الإصابة بالملاريا تقلل من نمو الجنين في مراحله المبكرة ، وإنجاب الأطفال مع انخفاض الوزن هو العامل الأكثر أهمية في احتمال وفاة حديثي الولادة في دول العالم الثالث.

سلطت هذه الدراسة ، التي أجريت في المنطقة الحدودية بين تايلاند وميانمار (بورما) ، الضوء على الحاجة إلى الوقاية من الملاريا أثناء الحمل ، ووفقًا للتقرير العالمي لعام 2011 حول الملاريا ، قتلت الملاريا ما يقدر بنحو 655000 شخص في عام 2010.

هل يؤثر علاج الملاريا على الحمل وهل تنتقل الملاريا من الأم إلى الجنين؟

المنجلية (المتصورة المنجلية) والمتصورة النشيطة التي تنتقل إلى جسم الإنسان بعد حقنها في مجرى الدم عن طريق البعوض الحامل.

أشارت الأبحاث السابقة إلى أن الإصابة بالملاريا أثناء الحمل قد تؤدي إلى ولادة أطفال منخفضي الوزن عند الولادة ، ولكن هذا البحث أعيق بسبب الصعوبات في تحديد عمر الحمل وتشخيص الملاريا في وقت مبكر من الحمل.

هل أنت حامل حديثًا؟ شارك استفساراتك الطبية مع الطبيب وأنت مرتاح في منزلك وفي أي وقت

قم بتنزيل التطبيق

في تلك الدراسة ، التي نُشرت في Journal PLUS One ، استخدم باحثون من وحدة أبحاث الملاريا Choclaw Malaria التابعة لجامعة Wellcome Trust Mahidol أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية لتقديم أول دليل فوري على تأثير الملاريا على نمو الجنين أثناء الحمل.

يعد التصوير بالموجات فوق الصوتية للجنين من أكثر الطرق دقة لتحديد عمر الحمل ، وقد انتشر على نطاق واسع في الدول النامية. ومثلما يسمح الجهاز بقياس قطر رأس الجنين ، فقد اتخذ الباحثون حجم رأس الجنين باعتباره المؤشر الأنسب للكشف عن تراجع الجنين في موضع الإصابة في المراحل المبكرة من الحمل.

أظهرت الموجات فوق الصوتية أن متوسط ​​قطر رأس الجنين للأمهات المصابات بالملاريا في النصف الأكبر من الحمل كان أصغر بكثير من أجنة الأمهات غير المصابات بالملاريا. إذا كانت الإصابة في منتصف الحمل ، كان متوسط ​​قطر رأس الجنين أصغر بنسبة 2٪ من قطر رأس أجنة الأمهات غير المصابات. حتى في حالة إصابة المرأة الحامل بالملاريا لمرة واحدة ، ونجاح علاجها ، فإنها ترتبط أيضًا بانخفاض قطر رأس الجنين ، سواء ظهرت الأعراض على الأم أم لا.

ولكن على الرغم من اكتشاف حالة واحدة من الملاريا قبل الأوان وعلاجها بنجاح ، إلا أن لها أيضًا تأثيرًا على قطر رأس الجنين في منتصف الثلث الثالث من الحمل. يتعافى في وقت لاحق من الحمل.

هل يؤثر علاج الملاريا على الحمل وهل تنتقل الملاريا من الأم إلى الجنين؟

#هل #يؤثر #علاج #الملاريا #على #الحمل #وهل #تنتقل #الملاريا #من #الأم #إلى #الجنين

السابق
هل عصير الليمون يفسد علاج الملاريا وما هو أقوى علاج للملاريا في بلدي؟
التالي
هل يؤثر علاج الملاريا على الأم المرضعة ، ومتى يجب علي إرضاع طفلي بعد تناول الدواء؟

اترك تعليقاً