منوعات يوميات

دعاء دخول شهر محرم 1444 أجمل وأفضل الأيام

tk.moss.gov.eg بالرقم الوطني استعلام عن التضامن والكرامة

الدعاء لدخول شهر محرم 1444 أجمل وأفضل يوم .. محرم من الأشهر التي يبدأ فيها السنة الهجرية أو السنة القمرية ، بالإضافة إلى أنه من الأشهر الحرم التي نهى الله فيها. القتال وأشياء أخرى. وله أجمل أيامه وأجمل أيامه العشر التي تنتهي بعيد الأضحى المبارك وفيه أجر عظيم. ومن هذه الأدعية:

دعاء دخول شهر محرم 1444 أجمل وأفضل الأيام

  • اللهم ما فعلته في السنة الماضية ولم يعجبك ونسيته ولم تنساه وحلمت بي بقدرتك على معاقبتي ودعوتني للتوبة بعدما تجرأت عليك اللهم اني استغفر منك فاغفر لي يا الله وما فعلته من العمل الذي تقبله ووعدتني بالمكافأة والمغفرة فاقبله مني ولا تقطع رجائي عنك يا أرحم الراحمين.
  • “ربنا لا تثقلنا بما لا نتحمله ، واغفر لنا ، وارحمنا. أنت سيدنا ، لذا ساعدنا “.
  • لا اله الا الله وحده لا شريك له والملك له الحمد وله سلطان على كل شيء.
  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ، رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ، وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ.
  • رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ، رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ، رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَار، رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تخلصنا يوم القيامة حتى لا تنقض الوعد.
  • ربنا أعطنا خيرًا في الدنيا وخيرًا في الآخرة ، وخلصنا من عذاب النار

استقبال شهر محرم 1444

عن أبي هريرة رضي الله عنه ورضاه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أكرم صيام حتى الآن رمضان شهر الله محرم. ” يجتهد في العبادة فيها ، إذ يتضاعف الأجر ويتعظم فيه النهي:

  • اللهم إني أسألك كل الخير في هذه السنة القادمة ، ولا تحرمنا من أعمال الطاعة ، وساعدنا على أن نذكرك ، ونشكرك ، ونعبدك خيرًا يا كريم.
  • اللهم نسألك أن تكون هذه السنة سنة خير وسلام ، وأن تطهر أرض الأرض المقدسة من اليهود البغيضين ، فإنهم لن يفيدوك.
  • سبحانك الله والحمدلله لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ، أنت إلهي موضوع كل الشكاوي وأقصى الحاجات ، وأمرت بخلقك. صلّوا فأوصتهم بالإجابة.
  • سبحان الله والحمد لك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ، أنت الرحيم ، أنت تنزل المطر ، تقيس الرزق ، الذي يقسم الرزق ، قاضي العمر ، وداعم الخدم ، وماء الأرض ، ومنتج الثمار ، وأعظم النعم.

فضل شهر محرم كما ثبت بالسنة النبوية

هناك أحاديث كثيرة تدل على فضل شهر محرم العظيم ، ويمكن التعرف على أهم الأدلة على ما ورد في الأحاديث وما ورد في الأثر ونقل عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. دعاء الله عليه و بركاته:

  • عن أبي ذر رضي الله عنه قال: (سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي الليل أفضل وأي الشهور أفضل؟ قال: خير الليل هو أعمقه وأفضل الشهور شهر الله الذي تسمونه محرم).
  • عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “خير صيام بعد رمضان شهر الله الذي تدعونه محرم ، وخير صلاة بعد الفريضة صلاة الليل”. “
  • عن أبي قتادة رضي الله عنه قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء؟ قال: (أرجو أن يكفر الله السنة الماضية).
  • اللهم إني أسألك كل الخير في هذه السنة القادمة ، ولا تحرمنا من أعمال الطاعة ، وساعدنا على أن نذكرك ، ونشكرك ، ونعبدك خيرًا يا كريم.

دعاء دخول شهر محرم 1444 أجمل وأفضل الأيام

#دعاء #دخول #شهر #محرم #أجمل #وأفضل #الأيام

السابق
هلال شهر محرم حسب التقويم الهجري للسيد السيستاني 1444
التالي
مقالات عن شهر محرم 1444 عبارات عن اقتراب محرم

اترك تعليقاً