منوعات يوميات

هلال شهر محرم حسب التقويم الهجري للسيد السيستاني 1444

tk.moss.gov.eg بالرقم الوطني استعلام عن التضامن والكرامة

هلال شهر محرم حسب التقويم الهجري للسيد السيستاني 1444 … أعلن مكتب سماحة السيد آية الله علي السيستاني أن هلال شهر محرم سيكون في السماء يوم الجمعة. في 29 يوليو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443 وذلك في أفق مدينة النجف في تمام سبع دقائق ودقيقتين مساء عند غروب الشمس ، لذا نستعرض موعد هلال شهر محرم. 1444 سيد السيستاني.

هلال شهر محرم حسب التقويم الهجري للسيد السيستاني 1444

وأكد مكتب السيستاني أن توقيت رؤية هلال شهر محرم 1444 سيكون مساء يوم الجمعة الموافق 29/7/2022 ، وفي حال ثبوت البصيرة سيكون يوم السبت الموافق. (الثلاثون من يوليو 2022) في اليوم الأول من شهر محرم المقدس.

حدد مكتب المرجع الديني علي السيستاني ، اليوم الخميس ، أول أيام شهر محرم السبت المقبل.

في ذلك اليوم سيحدث الاقتران السطحي للقمر (القمر الجديد) في أعقاب أو مع غروب الشمس في جميع البلدان الإسلامية ، وفوق ذلك يستحيل رؤية هلال الشهر الجديد في ذلك اليوم من جميع دول العالم. العالم الاسلامي. على الرغم من أن القمر يغرب إلا أن الشمس في كثير منها. وعليه ، سيكمل يوم غد الجمعة 29 يوليو شهر ذي الحجة ، وسيكون السبت 30 يوليو هو أول أيام السنة الهجرية التي ستصبح قريبًا في معظم دول العالم الإسلامي.

وسبب الخطاب الذي ذكره “سابقا” المهندس محمد شوكت روجو مدير الترتيب العالمي للسفينة أن غدا الجمعة 29 يوليو هو يوم التحقيق في بعض الدول الإسلامية.

بما في ذلك: إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران والمغرب وموريتانيا ؛ مشاهدة الهلال في ذلك اليوم ممكن بدون نظارات رؤية خاصة ، بصعوبة من معظم دول العالم الإسلامي. في حين أنه ممكن بصريًا في أجزاء من غرب إفريقيا.

وأضاف “روجا”: في ذلك اليوم كانت الحسابات السطحية للهلال عند غروب الشمس كالتالي: في جاكرتا تغيب القمر حتى الآن 34 دقيقة عن غروب الشمس ، وعمره 17 ساعة و 22 دقيقة ، والبصيرة هي ممكن باستخدام التلسكوب فقط .. في أبو ظبي يغيب القمر حتى الآن ٤٧ دقيقة عن غروب الشمس ، وعمره ١٨ ساعة و ١٣ دقيقة .. في الرياض يتأخر القمر بعد غروب الشمس بـ ٤٨ دقيقة ، وعمره هو 21 ساعة و 6 دقائق

في عمان والقدس ، يبعد القمر مسافة 51 دقيقة عن غروب الشمس ، وعمره 21 ساعة و 58 دقيقة .. في القاهرة عاصمة مصر ، يتأخر القمر حتى الآن 51 دقيقة عن غروب الشمس ، وعمره هو 22 ساعة ودقيقتان .. في الرباط يتأخر القمر كثيرا بعد غروب الشمس ب 55 دقيقة

عمره 24 ساعة و 19 دقيقة. البصيرة في أبو ظبي ، الرياض ، عمان ، القدس ، القاهرة ، عاصمة مصر ، والرباط بالكاد ممكنة بالعين المجردة.

وأشار الفلكي “باك” إلى أن أقل سمك يمكن رؤيته بالعين المجردة للهلال كان 29 دقيقة. أما الحد الأدنى لعمر الهلال الذي يمكن رؤيته بالعين المجردة فهو 15 ساعة و 33 دقيقة

لا يكفي أن يتجاوز الهلال السميك وعمره هذه القيم ليتمكن من رؤيته. حيث أن رؤية الهلال مرتبطة بعوامل أخرى مثل بعده الزاوي عن الشمس وبعده عن الأفق وقت رصده.

للتعرف على نتائج مراقبة الهلال ، يمكنك زيارة موقع مشروع مراقبة الهلال الإسلامي التابع للمركز الدولي المركب على الإنترنت على العنوان (www.AstronomyCenter.Net).

تم إنشاء المشروع في عام 1998 ، ويضم حاليًا أكثر من 1500 عضو من العلماء والمهتمين بمراقبة الهلال وحساب التقويمات. يحث المشروع ويدعم المهتمين في مختلف دول العالم للتحري عن الهلال وإرسال نتائج مراقبتهم إلى المشروع من خلال موقعه على الإنترنت ؛ يتم نشره على التوالي بعد تمحيصه وتدقيقه.

هلال شهر محرم حسب التقويم الهجري للسيد السيستاني 1444

#هلال #شهر #محرم #حسب #التقويم #الهجري #للسيد #السيستاني

السابق
ما هو شهر محرم ولماذا يسمى شهر محرم بهذا الاسم بين الشيعة؟
التالي
دعاء دخول شهر محرم 1444 أجمل وأفضل الأيام

اترك تعليقاً