منوعات يوميات

مسح هلال شهر محرم 1444 تاريخ أول محرم وليلة التحقيق

tk.moss.gov.eg بالرقم الوطني استعلام عن التضامن والكرامة

مسح هلال شهر محرم 1444 تاريخ أول يوم محرم وليلة التحقيق … أول محرم 1444 إلى حد ما تفصلنا ساعة واحدة عن أول يوم من شهر محرم وهو الشهر الأول من العام الهجري الجديد

وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها معمل دراسات الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ، فإن هلال شهر محرم سيولد فور حدوث الاقتران في تمام الساعة 7:57 مساءً بالتوقيت المحلي في العاصمة المصرية القاهرة ، غدا السبت 29 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 28/7/2022 م (يوم الرؤية).

مسح هلال شهر محرم 1444 تاريخ أول محرم وليلة التحقيق

بعد الاستكشاف الفلكي ورؤية هلال شهر محرم لعام 1444 ، يكون توقيت الأول من محرم يوم السبت 30-7-2022 ، اليوم الثلاثين من يوليو 2022 في السعودية ومصر والسودان ، ليبيا والأردن وليبيا والجزائر 2022.

تاريخ يوم شهر عام
ميلادي 30 7 2022
هجري 1 1 1444

دار الافتاء بث مباشر استطلاع رأي رؤية الهلال الأول من محرم 1444 ليلة التحقيق

أما بالنسبة لأهالي المغرب والجزائر وتونس ولبنان والبحرين والكويت ، فمن المتوقع أن تكون مراقبة أجسام السفينة على بصيرة المملكة العربية السعودية ، ويتماشى مع التاريخ الصادر عن جدة. عالم الفلك.

وفي الوقت نفسه ، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيفاد اللواء خالد عبد العال محافظ العاصمة المصرية القاهرة لحضور احتفال وزارة الأوقاف الإسلامية للعام الهجري الجديد 1444 هـ والذي يقام في مدينة القاهرة. أعقاب صلاة المغرب في مسجد السيدة قيمة (رضي الله عنها) يوم الخميس 29 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 28 يوليو 2022 م.

وأوضحت وزارة الأوقاف ، في بيان ، الثلاثاء ، أن الرئيس السيسي كلف المحافظين لحضور الاحتفال ، كل في محافظته ، لحضور الاحتفال المذكور.

من جانبه هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعام الهجري الجديد سائلا الله عز وجل أن يجعله عاما جيدا اليمن وعليها وبركاته ومصرنا العزيزة. لها الأمن والأمان والعطاء والازدهار في ظل قيادته الحكيمة ، وتهدينا لما هو حق له سبحانه. يحب ويرضى.

الاحتفال برأس السنة الهجرية

من جانبه هنأ مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، متمنيا له دوام الصحة والعافية ، كما هنأ الشعب المصري ، وكافة القيادات العربية والإسلامية ، والملوك والأمراء ، والمسلمين بشكل عام. مقراً داعياً الله تعالى أن يعيد مصر وكلهم مثل هذه الأيام. تبارك في اليمن الخير والبركة والأمن والسلام وهو خير الرب وخير المعين.

من ناحية أخرى ، تحتفل وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1444 في مسجد السيدة قيامة ، بحضور محافظ القاهرة.

مسح هلال شهر محرم 1444 تاريخ أول محرم وليلة التحقيق

#مسح #هلال #شهر #محرم #تاريخ #أول #محرم #وليلة #التحقيق

السابق
صكوك شهر محرم حسب الشيعة 1444 وتاريخ 1 محرم حسب الشيعة
التالي
ما هو شهر محرم ولماذا يسمى شهر محرم بهذا الاسم بين الشيعة؟

اترك تعليقاً