منوعات يوميات

صكوك شهر محرم حسب الشيعة 1444 وتاريخ 1 محرم حسب الشيعة

1 محرم 2022 المغرب 1444 متى يبدأ محرم 2022 في المغرب

افعال شهر محرم للشيعة 1444 وتاريخ 1 محرم للشيعة … اعمال شهر محرم للشيعة 1444 وتاريخ الاول من محرم للشيعة … الشهر احتل شهر محرم المرتبة الأولى بين الأشهر الهجرية ، وهو من الأشهر المباركة التي ذكرها الله إيتي في قرآنه العظيم. حيث قال: (عدد الأشهر إذا كان الله عشرة أشهر في كتاب الله ، فإن يوم السماوات مخلوق وأشدها زهدًا أربعًا حرمانًا حتى لا يكون الدين. والله – إتي – خصها بتحريم الظلم فيها ، مع العلم أن الدعارة ممنوعة إطلاقا.

صكوك شهر محرم حسب الشيعة 1444 وتاريخ 1 محرم حسب الشيعة

الليلة الأولى

وروى لها السيد في (الإقبال) عدة صلوات:

الأولى: مائة ركعة في كل ركعة الحمد والتوحيد.

الثانية: ركعتان في الأولى: الحمد وسورة الأنعام ، والثانية الحمد وسورة ياسين.

الثالثة: ركعتان في كل منهما تسبيح وإحدى عشرة مرة قل هو الله الواحد.

وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: من صلى هذه الليلة وصام صباحها وهو أول أيام السنة فهو كذلك. كمن يستمر إلى الأبد سنة ويبقى محفوظاً من السنة لملاقاته. وهم يُستدعى عند رؤية الهلال في هذه الليلة.

اليوم الأول

اعلم أن أول يوم من محرم هو أول أيام السنة ، وله عملان:

أولاً: الصوم. وفي رواية سقيان بن شبيب عن الإمام الرضا صلى الله عليه وسلم قال: من صام ذلك اليوم وصلى إلى الله استجاب الله صلاته إذ استجاب لزكريا. .

2: عن الرضا (صلى الله عليه وسلم) أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصلي في أول يوم محرم لوحدتين من محرم ، وعند تكريمه. قطعت يديه ، قرأ هذا الدعاء ثلاث مرات:

« اللّهُمَّ أَنْتَ الاِلهُ القَدِيمُ وَهذِهِ سَنَةٌ جَدِيدَةٌ فَأَسْأَلُكَ فِيها العِصْمَةَ مِنَ الشَّيْطانِ وَالقُوَّةَ عَلى هذِهِ النَّفْسِ الاَمَّارَةِ بالسُّوءِ وَالاشْتِغالَ بِما يُقَرِّبُنِي إِلَيْكَ، ياكَرِيمُ ياذا الجَلالِ وَالاِكْرامِ ياعِمادَ مَنْ لاعِمادَ لَهُ ياذَخِيرَةَ مَنْ لاذَخِيرَةَ لَهُ ياحِرْزَ مَنْ لاحِرْزَ لَهُ ياغِياثَ مَنْ لاغِياثَ لَهُ ياسَنَدَ مَنْ لاسَنَدَ لَهُ ياكنَزْ مَنْ لاكَنْزَ لَهُ، ياحَسَنَ البَلاِء ياعَظِيمَ الرَّجاءِ ياعِزَّ الضُّعَفاءِ يامُنْقِذَ الغَرْقى يامُنْجِيَ الهَلْكى يامُنْعِمُ يامُجْمِلُ يامُفَضِّلُ يامُحْسِنُ، أَنْتَ الَّذِي سَجَدَ لَكَ سَوادُ اللَّيْلِ وَنُورُ النَّهارِ وَضَوُْ القَمَرِ وَشُعاعُ الشَّمْسِ وَدَوِيُّ الماءِ وَحَفِيفُ الشَّجَرِ، ياالله لاشَرِيكَ لَكَ اللّهُمَّ اجْعَلْنا خَيْراً مِمَّا يَظُنُّونَ وَاغْفِرْ لَنا مالايَعْلَمُونَ وَلاتُؤاخِذْنا بِما يَقُولُونَ حَسْبِيَ الله لا إله إلا هو الذي توكلت فيه وهو رب العرش العظيم. لا تحيد قلوبنا بعد أن هديتنا ، وارحمنا منك ، لأنك أنت العطف.

صكوك شهر محرم حسب الشيعة 1444 وتاريخ 1 محرم حسب الشيعة

#صكوك #شهر #محرم #حسب #الشيعة #وتاريخ #محرم #حسب #الشيعة

السابق
تقويم شهر محرم 1444 متى يكون شهر محرم 2022-2023
التالي
مسح هلال شهر محرم 1444 تاريخ أول محرم وليلة التحقيق

اترك تعليقاً