منوعات يوميات

إجازات الأعياد في القطاع الخاص تونس 2022 في الجدول الزمني

1 محرم 1444 الحسابات الفلكية لشهر محرم لعام 1444/2022

إجازات الأعياد في القطاع الخاص تونس 2022 في جدول … تحتفل الجمهورية التونسية بـ 12 عطلة رسمية. ومن بين هذه الأعياد ، تبقى 9 أيام غير مدفوعة الأجر ، في حين أن 3 منها غير مدفوعة الأجر. عادة ، يتم شطب الاحتفال بالعيد في تونس على نطاق لعدة أيام ، وفي هذا المقال سنتعرف على الاعتقال الشهري في القطاع المعين.

إجازات الأعياد في القطاع الخاص تونس 2022 في الجدول الزمني

يكمل تنظيم جميع أيام العطل الرسمية بما يتوافق مع دستور الشغل التونسي وأية قرارات حكومية عرفية لاحقة تصدرها الحكومة. إن استخدام الصيغة المنهجية الأساسية والرسمية منصوص عليه أعلاه بالضبط في تشريع العمل ، وفقًا لتعليمات قانون العمل ، يلتزم جميع العمال بإعطاء يوم إجازة في أيام الإجازة الأصلية. 9 أيام

أيام العطل الرسمية مدفوعة الأجر فقط. من بين هذه الأعياد ، هناك احتفالان يستمران لمجموعة من الأيام. أرباب العمل هم ضيوف فقط لدفع أجور الموظفين عن اليوم الأول من الاحتفال ما لم ينص اتفاق مكتوب على دفع أجور جميع أيام الاحتفال ، إذا صادفت أي عطلة رسمية يوم عطلة ، ومنحت إدارة الدولة الحق في تحويل الإجازة إلى يوم العمل التالي. تعتبر تونس أيام السبت والأحد أيامًا هادئة.

العطل البحتة في القانون التونسي

تعتبر الفترة التشريعية للعمل من المكونات الأساسية التي يجب مراعاتها لأنها تتعلق بالدفاع الصحي للعامل وربحيته تجاه المؤجر ، وبما أن هذه المرحلة تتحدد وفق معلومات المؤشر العام في مختلف الدول ومستوى التقدم فيها ، ونظراً لتأثير هذه الفترة على صحة العامل ، تدخل التشريع لإيجاد توازن بين مجموعة من الاعتبارات ، بما في ذلك الحفاظ على صحة العامل ومتطلباته الاجتماعية والنفسية ، والشركة المستفيدة من إمكانياته. ولهذا الغرض ، تم التصديق على الأحكام التشريعية الخاصة لتشريع علاقات العمل. الأجر المناسب ووقت التحضير للعمل.

العمل ، وخاصة وقت الراحة ، حيث تم التوقيع على حق العامل في الراحة ، سواء لفترة قصيرة (الإجازات / الإجازات الممنوحة لأسباب عائلية) أو لفترة طويلة (إجازة سنوية)

وكان قادرًا على الحماية والالتزام بالصمت. إنه جهد جاد وصعب ، وبالتالي تحديث نشاطه وحيويته والحفاظ على صحته وقدرته على الإصدار ، ومع ذلك ، فإن إرساء حق الراحة بالنسبة للعامل لا يعتمد على درجة ومستوى العامل. التمتع بأجر راحة ، ما لم يتم تجاوز ذلك لضمان عدم تضرر الأجر طوال فترة الإجازة ، قبل تحليل مستويات وأسباب تكريس الحق في الصفاء المطلق ، يجدر تحديد مفهوم الصفاء الخالص ، مفهوم عطلة فريدة. ولم يشر المشرع التونسي في قانونه ، شأنه شأن غيره من المشرعين ، إلى الإجازة أو النوم الخالص

واكتفى بنص الإجازات وتفاصيلها وترتيب أحكامها. لذلك ، سعى القلة إلى تعريفه على النحو التالي: “إجازة أو” إجازة “هي رسالة أن العامل يتغيب عن العمل لفترة طويلة أو قصيرة”. يمكن توضيح مفهوم السكون المطلق ، بناءً على المواد التشريعية المنظمة له ، على أساس أنه انقطاع مؤقت عن العمل لعوامل مشروعة ، بناءً على عريضة العامل في حالات خاصة ، والمصرح بها مسبقًا من قبل المؤجر وليس. التأثير على إهانة العامل ، تُمنح الإجازة لأسباب مشروعة لأنه لا يمكن لصاحب الأجر التوقف عن العمل دون دافع قانوني. تنص المادة 8 من الفصل الرابع عشر من قانون الأشغال العامة على أن غياب الجهد والتخلي عن ترتيب الجهد بطريقة صلبة وغير مبررة ، دون إذن مسبق من المؤجر أو من ينوب عنه ، غير صحيح تمامًا وهو أحد الأسباب الحقيقية والخطيرة. . الذي يبرر الفصل ، يُمنح إجازة بناءً على طلب مدفوع

حيث لا يمكن للمالك أن يتخذ قراراً ويضع أحد عماله في إجازة قانونية دون أن يطلب منه هذا العامل. لا يتطلب هذا المبدأ الإجازات المحددة بمناسبة الأعياد الحكومية أو الوطنية أو الدينية ، تمامًا كما أنه يكمل حذف بيان الإجازة مقدمًا من قبل المؤجر أو من ينوب عنه. ومع ذلك ، في حالة حدوث عائق مفاجئ ، قد يتغيب الموظف عن العمل دون سابق إنذار ، بشرط أن يتعهد بتسوية وضعه لفترة معينة من الوقت في هذه اللحظة.

خلال مراحل الإجازة القانونية يبقى الموظف في منصب وظيفي مباشر ، وعلى هذا الأساس يحتفظ من حيث المبدأ بجميع مستحقاته في الأجور والتلمذة الصناعية والترقية والتقاعد. الراحة التشريعية الفريدة تعني “الفترة المحددة والمدفوعة قانونًا والتي يمتنع خلالها العامل عن أداء عمله مؤقتًا دون أن يفقد حقه في الراتب”. تعرف الإجازة السنوية على النحو التالي:

وقت عدم التواجد في الوظيفة الثابتة براتب “. . “يعرّفها الفقه الفرنسي بأنها مدد للراحة ، ويحددها الفقه الفرنسي على أنها فترات راحة محددة ، ويتعهد المؤجر بمنحها للعامل بأجر سنويًا ، يتوقف خلالها العامل عن أداء عمله مع احتفاظه بأجره. الإجازات الرسمية هي أيام السنة التي يستمتع فيها معظم العمال بالإجازة. يتم الدفع لهم أو الحصول على تعويض عن العمل الإضافي إذا كانوا يعملون خلال هذه الإجازات.

الغرض من الإجازات وأنواعها

وقد راعى المشرع جسم العامل بتقدير تعرضه لحالة طارئة أو ظروف خاصة تستدعي التغيب عن العمل وتوفير إجازة في اليوم التالي لعودته إلى المجهود ، أي أنه أعفيه من تقديم طلب. طلب. عريضة العيد قبل أخذها وتأجيلها حتى انتهاء هذا الظرف الطارئ والعودة إلى المجهود. لقد وضع حداً أكبر وأكبر أمام الإجازات والعطلات السنوية ، حتى لا يعطل الأعمال والمصالح أو يقلل الإنتاجية ، وإصدار ترخيص المركز بمواصفات مميزة ممنوحة لأسباب عائلية لن يترك للجهات الاجتماعية.[9]والغرض من كل هذا واضح وهو التفوق بين سلطة الجهد وحق العامل في أخذ إجازة دون أن يفقد أجره.

كما أراد المشرع أن يمنح العامل إجازة سنوية لتمكينه من استعادة نشاطه وقواه الجسدية والعقلية ، الأمر الذي يفوق طاقته والجهد المبذول أيضًا ، ويجعل من المستحيل حرمانه منها حقًا. واكتشاف الحقيقة ووضع الشروط لممارستها بالشكل الذي يضمن ذلك الحق ودون مساس وفي نفس الوقت بحسن السلوك والنظام.

من ناحية أخرى ، مُنح مشرع الإيجارات الحق في تحديد المدة التي يجوز خلالها للعامل الإذن بالتمتع بإجازته السنوية ، ومن ثم وفقًا لطبيعة وقيود وقواعد الجهد المبذول. منها.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “الإجازات الأصلية في تونس 2022 مدفوعة بشكل فريد في القطاع الخاص” ، حيث علمنا عن التوقيف الشهري في القطاع الخاص ، والإجازات البحتة في الدستور التونسي ، والغرض منها وأنواعها. الاجازات و في النهاية نتمنى ان تكون مقالتنا قد حازت اعجابكم.

إجازات الأعياد في القطاع الخاص تونس 2022 في الجدول الزمني

#إجازات #الأعياد #في #القطاع #الخاص #تونس #في #الجدول #الزمني

السابق
تاريخ أول محرم في المملكة العربية السعودية 1444 وبداية العام الهجري
التالي
محرم الأول 2022 متى يحدث ذلك

اترك تعليقاً