منوعات يوميات

تاريخ أول محرم في المملكة العربية السعودية 1444 وبداية العام الهجري

1 محرم 2022 المملكة العربية السعودية كم تبقى لمحرم

موعد أول محرم في المملكة العربية السعودية 1444 وبداية العام الهجري … وبحسب الحسابات الفلكية ، فإن أول محرم لعام 1444 هو يوم السبت الموافق 30 يونيو 2022 ، واعتماد هذا التاريخ التشريعي ستقوم لجان الرؤية والاستطلاع في دول العالم العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومصر بالتحقيق في رؤية هلال محرم 2022.

تاريخ أول محرم في المملكة العربية السعودية 1444 وبداية العام الهجري

تقوم اللجان القانونية وهيئات المراقبة المتخصصة في الدول العربية والإسلامية بمسح هلال شهر محرم 1444 عشية التاسع والعشرين من شهر ذي الدافي الموافق الخميس الثامن والعشرين من يوليو / تموز 2022. ميلادي. عند استكشاف الهلال واستكشافه ، تكون نتيجة المسح أحد أمرين.

فإما أن ترى الهلال ثم التاسع والعشرين من ذي المبارر هو أحدث أيام السنة ، والجمعة هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة ، أو لا يمكن رؤية الهلال ، وبالتالي فإن الجمعة هو اليوم الذي يكمل شهر ذي الحجة ، ويوم السبت هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة. رأس السنة الهجرية وأول يوم من شهر محرم 1444.

الوقت المتبقي حتى عطلة رأس السنة الهجرية في المملكة العربية السعودية

كل المسلمين في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن الفترة المتبقية حتى إجازة العام الهجري ، والتي يحصلون عليها في جميع القطاعات للاحتفال بهذا اليوم في تمجيد من شعائر الله ، فالعام الهجري شيء مهم.

إنه اليوم الذي أمر فيه الله عز وجل الحكيم بالخروج من مكة ، فاشتد فيه البؤس عليه وعلى من أسلم معه واتبعه ، للهجرة إلى المدينة المنورة والتحدث في الدعوة. الإسلام ودعوة جميع الشخصيات لدخول الإسلام ، وبالتالي فإن الحكومة تمنح جميع العمال إجازة لذلك اليوم بالنسبة للوقت المتبقي. تكون عطلة رأس السنة الهجرية في المملكة خمسة أيام من هذه اللحظة.

الأول من محرم 1444 هـ

تشير الحسابات الفلكية إلى أن القمر سيصل إلى مرتبة الاقتران لشهر محرم اليوم الخميس (يوم الاستفسار) 29 ذو القعدة 1443 هـ المصادف 28 يوليو 2022 م – بحسب تغير أم القرى – الساعة 08 : 55 مساءا بعد غروب الشمس والقمر من الأفق

مكة المكرمة. بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

رئيس الجمعية الفلكية بجدة م. ماجد أبو زهرة ، واعتبر الاقتران أحد بيوت القمر. يقصد بتجمع الشمس والقمر على مبالغة فرد في السماء ، عندما يكونان على خط الزوال السماوي لشخص ويتحرك القمر من غرب الشمس إلى شرقها ؛

إنه تأثير عالمي تم شطبه في لحظة واحدة لجميع أجزاء الأرض.
وأوضح أنه حسب تقويم أم القرى ، تغرب الشمس مساء اليوم التالي ، الجمعة ، الثلاثين من ذي الإله 1443 هـ ، الموافق 29 من شهر ذي القعدة.

يوليو 2022 م ، من أفق مكة المكرمة الساعة 07:02 مساءً ، وفي ذلك العصر يكون القمر فوق الأفق بزيادته (09) درجات ، والزاوية التي تفصله عن الشمس هي “الاستطالة”. (10) درجات ، وإضاءةها (0.8٪) وتضبط في الساعة 07: 50 مساءً بعد (48 دقيقة) من غروب الشمس ، وبالتالي تتحقق محددات وقواعد دخول الشهر فلكياً. أما رؤية القمر فهي تكون

متعب بدون نظارات رؤية خاصة ؛ بسبب الإضاءة الصغيرة ، والتي يتم تكوينها بواسطة معدات المراقبة.
سيتبع ذلك موقع آخر لبيوت القمر يسمى “الهلال” ، مما يعني سهولة رؤية الهلال للقمر الجديد بعد اقترانه.

مع الشمس وخروجها من رتبة (الوافد) وبعدها عن الشمس مسافة كافية لظهور الضوء على سطحها ، ويتحقق ذلك في اليوم التالي.

وأشار أبو زهرة إلى أن يوم السبت 01 محرم 1444 هـ الموافق 30 يوليو 2022 م – حسب تغير أم القرى – ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة الساعة 07:01 مساءً ويغيب القمر. يكون فوق الأفق بزيادة (18) درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس هي “الاستطالة”. (21) درجة ، سطوعها (3.4٪) ، ويسهل رؤيتها بالعين المجردة ، وستكون الساعة 08:28.

عشية حتى الآن (1 ساعة و 27 دقيقة) من غروب الشمس.

ما سبق يحسب كتفسير للجانب العلمي فقط. أما تحديد بداية الشهر فسيكون حسب ما ستصدره دائرة الهلال بالمحكمة العليا “لهذا الإنذار”.

تاريخ أول محرم في المملكة العربية السعودية 1444 وبداية العام الهجري

#تاريخ #أول #محرم #في #المملكة #العربية #السعودية #وبداية #العام #الهجري

السابق
1 محرم في المغرب 1444 ، تاريخ رأس السنة الهجرية 2022 المغرب
التالي
إجازات الأعياد في القطاع الخاص تونس 2022 في الجدول الزمني

اترك تعليقاً