منوعات يوميات

دعاء الإمام الحسين يوم عاشوراء كتابة 1444 لسد حاجاته

1 محرم 1444 الحسابات الفلكية لشهر محرم لعام 1444/2022

دعاء الإمام الحسين يوم عاشوراء ، 1444 ، لسد حاجاته …. يوم عاشوراء هو اليوم المعروف في كل من المذهب الشيعي والمذهب الإسلامي ، كما هو الحال في المذهب الشيعي لحدث مؤلم له ، وأهل تلك الطائفة يطبقون كمية وفيرة من الطقوس المختلفة في هذا اليوم.

لكن أبناء الأمة الإسلامية يحرصون على استقبال ذلك اليوم وبالتالي صيامه على ما أوصى به النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وخصوصية هذا اليوم في الأحاديث النبوية الشريفة ، وهو مهم. لنذكر أن للشيعة صلاة في ذلك اليوم ، وهنا نقدم لكم في ذلك المقال دعاء الإمام الحسين عليه السلام في العاشر من محرم.

دعاء الإمام الحسين يوم عاشوراء كتابة 1444 لسد حاجاته

ولجميع الشهور والأيام ، قد نجد أدعية يقال إنها أدعية مستحبة لذلك الوقت من السنة ، ومنها دعاء الإمام الحسين في العاشر من محرم ، والذي بمجرد دخول الشهر المحرم حتى البحث عن كامل. حانت مقالة الدعاء ومحتوياتها من مفردات وعبارات يمكن تكرارها في هذا الوقت. موضوع صلاة الإمام الحسين في اليوم العاشر من محرم على النحو التالي:

  • اللهم إنك توكلت على كل كرب وأملي في كل ضيقة وأنت لي في كل ما يصيبني. وقد كشفته ، لأنك وصية كل نعمة ، وصاحب كل عمل صالح ، ونهاية كل شهوة “.

وروي أن هذا الدعاء كان قبل أن يحاصر الإمام الحسين فرفع يديه إلى السماء وصلى بها ؛ لأنه ضاقها إلا أنه لم يجد مخرجا ولا يهرب إلا باللجوء إلى الله تعالى. نصها:

  • اللهم انت توكلتي على كل شدة. وانت رجائي في كل بلاء. وأنت تثق بي كم منهم تضعف فيه القلوب تضعف ، وتقل الحيلة فيه ، وهي نفسها التي نزلتها إليك ، وشكيت لك ، من رغبتي. لك من غيرك. فحررته مني ، وكشفته ، وكفته ، فأنت صاحب كل نعمة ، وصاحب كل عمل صالح.

دعاء الإمام الحسين عليه السلام في العاشر من محرم

ينقل أهل المذهب الشيعي العديد من الأدعية الإسلامية التي يقال عن أمر الإمام الحسين عليه السلام ، ومنها دعاء الإمام الحسين في العاشر من محرم ، والذي يُعرف بيوم عاشوراء. الذي يعلن أنه اليوم الذي قتل فيه الحسين ، وبالتالي تكتمل رزق الطقوس المختلفة في هذا اليوم ضمن ذكرى تلك الذكرى المؤلمة ، ويقال أن هذا الدعاء كان ما كرره قبل أن يحيط به الأعداء و كانوا قادرين على القيام بذلك.

في العاشر من محرم الذي تبدأ أيامه الأولى اليوم يحرص الشيعة على تكرار دعاء الإمام الحسين عليه السلام في العاشر من محرم ، لاعتقادهم أنها صلاة تجلب لهم الكثير من الخير في الحياة. حالة الاستجابة لها ، ولذلك نجد الاهتمام بالحصول عليها ؛ لأنها من الأذكار المفضلة. وبهذه المناسبة التي هي العاشر من محرم.

دعاء الإمام الحسين يوم عاشوراء كتابة 1444 لسد حاجاته

#دعاء #الإمام #الحسين #يوم #عاشوراء #كتابة #لسد #حاجاته

السابق
لماذا يضرب الشيعة أنفسهم في يوم عاشوراء 1444 عادات الشيعة في عاشوراء
التالي
اقوال الامام الحسين في عاشوراء 1444 اقوال الامام الحسين عليه السلام الخالدة

اترك تعليقاً