أخبار يوميات

بنيامين نتنياهو : الوضع الوبائي خطير جدآ وسنرى العديد من جنائز الشباب

قال رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي , بنيامين نتنياهو , مساء اليوم الاحد أن الوضع الوبائي بسبب فيروس كورونا خطير جدآ , محذر من وقوع عديد الوفيات من الشباب نتيجة ارتفاع أعداد الاصابات .

جاء ذلك خلال أجتماع للحكومة الاسرائيلية للبحث في اقرار مزيد من التخفيفات للاغلاق الحالي , خصوصآ فتح التعليم الذي من المقرر ان يفتتح صباح الثلاثاء .

وقال بنيامين نتنياهو في بداية الجلسة “ما زلنا في أوج سباق محتدم بين حملة التطعيمات الجارية، وبين تفشي الطفرة البريطانية التي تنتشر في البلاد على غرار العالم كله. يتمثل هدفنا في تطعيم 95% من الرجال والنساء الذين يبلغون 50 عامًا فما فوق من العمر. ونسعى للقيام بذلك في أسرع وقت ممكن، بمعنى خلال أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع. ونبذل كل ما بوسعنا من أجل إنجاز ذلك”.

وأضاف نتنياهو “بالتزامن مع ذلك، لقد شرعنا هذا الصباح في تنفيذ المرحلة الأولى من الخروج التدريجي من الإغلاق، مع إلغاء عدد من القيود. لكن دعوني أشدّد على أن تخفيف الإغلاق لا يعني أن ارتفاع معدل الإصابات أصبح في خبر كان بل بالعكس، هو ما زال حاضرًا معنا على قدم وساق، فلا يجوز لنا التهاون، ولا يجوز لنا التصرف بقلة المسؤولية، وإذا تصرفنا هكذا فإن معدل الإصابات سيرتفع ما سيكبدنا ثمنًا باهظًا، سواء من ناحية الخسائر البشرية بمعنى أن ذلك قد يودي بحياة الكثيرين كما قد يترتب عنه العديد من الإصابات بحالات خطيرة، ما سيؤدي إلى انهيار جهاز الصحة”.

وحذّر أكثر من مسؤول خلال الاجتماع من أن يؤدّي إلغاء الإغلاق الحالي إلى “جنازات أكثر للشباب”، بتعبير مستشار نتنياهو لشؤون كورونا، بروفيسور ران بليتسر، وهو ما علّق عليه نتنياهو بالقول “من ناحية الأرقام المطلقة، انتقال العدوى الجماعي سيسبّب بموت عند الشباب”.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت في أحدث إحصائية لها، تسجيل3,610 إصابة و40 حالة وفاة من كورونا خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى