التنمية الاجتماعية تكشف تفاصيل وموعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا

التنمية الاجتماعية تكشف تفاصيل وموعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
SVmAn
كتب: آخر تحديث:

كشف وزير التنمية الاجتماعية , أحمد مجدلاني , اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 , تفاصيل وموعد وآلية صرف المساعدات المالية لمتضرري كورونا التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية أمس .

وقال أحمد مجدلاني في حديث لاذاعة صوت فلسطين , أن البنك الدولي خصص مبلغ 30 مليون دولار لاستهداف العائلات الفقيرة والعائلات المتضررة من جائحة كورونا .

وأضاف مجدلاني , ستكون الدفعة الأولى مكونة من 10 الاف مستفيد , وسوف يستفيد من كل البنرامج حوالي 68 ألف أسرة بواقع 700 شيكل لكل أسرة .

وأكد مجدلاني أن “الاستعدادات الفنية جاهزة، ونتوقع أن يكون الأسبوع القادم بدء صرف الدفعة الأولى، حيث تم مراسلة البنك الدولي من قبل اللجنة الفنية ووزارة المالية بأن كل التقييمات جاهزة حسب المعايير المتفق عليها”، لافتا أن وزارة المالية ستقوم بالتعاون مع البنوك المحلية في تنفيذ الدفعات على التوالي مباشرة للمستفيد.

وأوضح أن وزارة التنمية الاجتماعية تمتلك قاعدة البيانات للأسر المسجلة، مضيفًا: “قمنا بفحص كل هذه القوائم مع وزارة المالية والداخلية والوزارات الأخرى حتى لا يكون هناك تضارب بالأسماء او استفادة سابقة”.

وبين وزير التنمية الاجتماعية أن تقديم المساعدات لمتضرري كورونا كان بالاتفاق مع البنك الدولي، “وهو استجابة للخطة الطارئة التي بحتتها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل في وقت سابق مع البنك لمواجهة تداعيات جائحة كورونا على المجتمع الفلسطيني”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *