حماس : تغول الاحتلال على دماء المتظاهرين في مسيرات العودة جريمة يتحمل الاحتلال كامل تداعياتها

مرح يوسف6 سبتمبر 2019
حماس : تغول الاحتلال على دماء المتظاهرين في مسيرات العودة جريمة يتحمل الاحتلال كامل تداعياتها

اكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس , اليوم الجمعة , أن ” تغول الاحتلال على دماء المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة جريمة يتحمل الاحتلال كامل تداعياتها “.

أكدت حركة حماس ، اليوم الجمعة، أن “تغول الاحتلال على دماء المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة، جريمة يتحمل الاحتلال كامل تداعياتها”.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم إن “تعمد الاحتلال استهداف المتظاهرين السلميين، يؤكد الطبيعة الدموية لقادة الاحتلال، الذي لم يتوقف أرهابهم منذ وصول العصابات الصهيونية لأرض فلسطين”.

وأشار إلى أنه “يجب أن يصنف الاحتلال “كدولة” ارهابية، وأن يلاحق قادته كمجرمي حرب”، مشددا على أن “هذه الجرائم لن توقف نضال شعبنا لانتزاع حرية واسترداد أرضه ومقدساته، وممارسة حقه بالعيش الكريم بكسر الحصار عن نفسه”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم، عن استشهاد اثنين من المواطنين برصاص الاحتلال خلال مشاركتهما في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة الشرقية.

وأكدت الصحة استشهاد الطفل علي سامي علي الأشقر (17) عاماً شمال قطاع غزة، فيما لم تعلن بعد عن هوية الشهيد الثاني، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية تعاملت مع 66 إصابة منها 38 بالرصاص الحي شرق القطاع.