أخبار غزة : الداخلية تعلن التوصل لنتائج جديدة حول تفجيرات حواجز الشرطة

مرح يوسف29 أغسطس 2019
أخبار غزة : الداخلية تعلن التوصل لنتائج جديدة حول تفجيرات حواجز الشرطة

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة , مساء الاربعاء , أستمرار التحقيقات في التفجيرين اللذين استهدفا , يوم الثلاثاء حاجزين للشرطة الفلسطينية في مدينة غزة .

وقال المتحدث باسم داخلية غزة , اياد البزم , ان هناك تقدم كبير في التحقيقات مؤكدآ أن ” الأجهزة الأمنية توصلت الى كيفية تنفيذ التفجيرين والأدوات المستخدمة فيهما والأشخاص الذين قاموا بتنفيذهما , والتحقيقات ما زالت مستمرة لكشف جميع ملابسات هذه الجريمة النكراء “.

وأضاف البزم أن “منفذي هذه الجريمة تتقاطع أهدافهم مع أهداف الاحتلال الإسرائيلي في المساس بحالة الأمن والاستقرار وضرب صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأوضح البزم أنه ” تم التوصل إلى هوية الشخصين اللذين قاما بتفجير نفسيهما، ولدينا عدد من المشتبه بهم قيد التحقيق حاليا من أجل الوقوف على جميع ملابسات هذه الجريمة، مشيرا إلى أن الاجهزة الأمنية تواصل عملها على قدم وساق”.

وجدد البزم التأكيد أن “الحالة الأمنية في قطاع غزة هادئة ومستقرة”، منوها إلى أن “هذه التفجيرات لن تؤثر على طبيعة الاستقرار الأمني داخل القطاع وهي تفجيرات معزولة وسنتخذ كل الاجراءات لضبط الحالة الأمنية”.

وحول الاتهامات التي وجهتها حماس لجهاز المخابرات في رام الله ، قال البزم، إن ” المخابرات الفلسطينية في رام الله كان لها يد مباشرة في أعمال مشابهة وقعت سابقا في غزة، وكنا أعلنا في تحقيقات سابقة” وفق قوله.

واستدرك البزم قائلا:” لكن حتى هذه اللحظة لا نريد استباق نتائج التحقيق في هذه العملية الإجرامية الجبانة، وسنعلن بشكل كامل عن المنفذين والجهة التي تقفهم خلفهم حال انتهاء التحقيقات”.

وتابع البزم أن “هذه الشرذمة تقاطعت أهدافها مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل النيل من حالة الاستقرار وارباك الساحة الفلسطينية وخلط الاوراق من أجل كسر صمود شعبنا الفلسطيني، وتمرير المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا”.

وأكد البزم أن “وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد وهي على جهوزية تامة لمواجهة هذه المخططات، وكما استطعنا توفير الأمن لشعبنا على مدار 13 عاما سنستمر في ذلك ويد العدالة ستطال كل من يحاول الاخلال بحالة الامن مهما كانوا وأينما كانوا”.