اسرائيل بحالة تأهب : هكذا سيرد حزب الله على الاعتداء الاسرائيلي

مرح يوسف27 أغسطس 2019
اسرائيل بحالة تأهب : هكذا سيرد حزب الله على الاعتداء الاسرائيلي

توقعت مصادر عسكرية اسرائيلية , اليوم الثلاثاء , طبيعة رد حزب الله اللبناني على الهجوم الاسرائيلي الأخير , في دمشق ولبنان وسط حالة تأهب اسرائيلية .

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر عسكري قوله “أي هجوم من الحزب قد يكون على هدف عسكري في الجليل”، مضيفا “حسب التقديرات دون شك ستتلقى إسرائيل الرد في النهاية، وهذا الرد لن يكون في هضبة الجولان بل في الجليل”.

هذا ونشر الجيش الإسرائيلي كتائب مقاتلة في الميدان ورفع درجة الاستنفار منذ يومين، وربما سيقرر لاحقا استدعاء المزيد من القوات، وما يحدد ذلك التقييمات الأمنية. وفق ما نقله موقع “عكا” عن القناة العبرية.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية أكدت أن الجيش على أهبة الاستعداد في الجبهة الشمالية للتعامل مع أي هجوم قد تنفذه منظمة حزب الله، انتقاما لمقتل اثنين من عناصرها اثر الغارة الإسرائيلية في سوريا ليلة السبت الأحد الفائتة.

ويسود الاعتقاد لدى الدوائر الأمنية في إسرائيل انه ستتم محاولة ضرب اهداف عسكرية في شمال البلاد.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بان ايران تعمل على عدة جبهات، سعيا لارتكاب هجمات فتاكة ضد إسرائيل، مؤكدا ان إسرائيل ستواصل حماية أمنها بشتى الوسائل حسبما يقتضيه الحال.

وكان الأمين العام لتنظيم حزب الله حسن نصرالله هدد إسرائيل بالرد على الهجوم الذي نفذته في دمشق مساء السبت، وأدى لمقتل اثنين من عناصره، والهجوم الاخر على بيروت.