بعد خطاب حسن نصر الله .. اسرائيل ترفع حالة التأهب والاستنفار

مرح يوسف26 أغسطس 2019
بعد خطاب حسن نصر الله .. اسرائيل ترفع حالة التأهب والاستنفار

صرح مصدر أمني اسرائيلي لقناة ” كان ” العبرية صباح اليوم الاثنين ان هناك تخوفات اسرائيلية بأن تؤدي الاحداث الامنية الاخيرة في الشمال والجنوب الى تصعيد شامل .

ونقلت القناة العبرية عن المصدر الاسرائيلي قوله ” ان ايران وحليفاتها بالمنطقة سوف يبحثون عن طرق جديدة للمساس باسرائيل كرد على الهجمات الاخيرة في لبنان وسوريا “.

وأضافت القناة، أن حالة من التأهب والاستنفار، تسود المنظومة الأمنية الإسرائيلية، منذ ساعات مساء أمس، وذلك تحسبا لرد على الهجمات الإيرانية، لا سيما بعد خطاب نصر الله.

وأشارت القناة العبرية، الى أن المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” سينعقد اليوم، لمناقشة التطورات الأمنية الأخيرة، بالمناطق الجنوبية والشمالية.

ونقلت صحيفة “العرب” عن المحلل السياسي الأميركي سيباستيان باخوس، قوله إنّ العمليات الإسرائيلية الجديدة قد تتحول لفتيل آخر يشعل حربا كبرى في المنطقة. وقال باخوس الكاتب في مركز ستراتفور للدراسات “في حال عدم الردّ على الهجمات قد تتشجع إسرائيل على تأمين نفسها ضد إيران، لأبعد من ذلك”.

من جهته وأوضح المتحدث باسم الجيش رونين ميناليس في إحاطة للصحفيين أمس أن أعضاء فرقة الهجوم السورية ينتمون إلى إحدى الميليشيات الشيعية ويعتزمون إرسال المفجرين المسلحين بالمتفجرات نحو أهداف في شمال إسرائيل بامر من الجنرال الايراني قاسم سليماني.

ووفقا لما نقلته صحيفة معاريف فان الهجوم الاسرائيلي على سورية تم بالتنسيق الكامل مع روسيا .