تحليل : خطاب السيد حسن نصر الله .. رد عسكري قادم واستراتيجية جديدة

مرح يوسف25 أغسطس 2019
تحليل : خطاب السيد حسن نصر الله .. رد عسكري قادم واستراتيجية جديدة

أكد السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني ان اسرائيل اعتدت على حزب الله بشكل مباشر مرتين أمس السبت الاولى عبر قصف مبني في دمشق به مقاتلين لحزب الله واستشهد على اثره اثنين من مقاتلي حزب الله اللبناني والاعتداء التاني عبر طائرة اسرائيلية مسيرة انتحارية استهدفت مبني لحزب الله اللبناني .

كما أكد نصر الله ان الامر لا يمكن ان يمر مرور الكرام وأن بنيامين نتنياهو قد وقع في مشكلة كبيرة مع حزب الله حين توقع بان التهديدات الاسرائيلية ستمنع حزب الله من الرد .

وقد حمل خطاب نصر الله استراتيجية ومعادلة جديده ستبدأ في لبنان منذ اليوم ورد عسكري قادم لحزب الله .

الاستراتيجية الجديده هي تفعيل وحدات المضادات الارضية في حزب الله لاستهداف واسقاط طائرات اسرائيلية مسيرة لمنع استباحة الاجواء اللبنانية وان الطائرات الاسرائيلية لم تعد في أمان بالسماء اللبنانية وهذا سيضع الطائرات الاسرائيلية في مأزق حين دخولها لبنان أو حتي استهداف سوريا من لبنان بعد ان كان الامر مريح جدآ للاسرائيلين

كشاهد ” بالامس اسقط شبان لبنانيون طائرة مسيرة بالحجارة بعد انخفاضها بشكل كبير دون تدخل حزب الله حتي بعد انخفاضها .. أما الان فباتت بخطر في اطار اي مدى لصواريخ المضادات الارضية لحزب الله ” 

اما الرد العسكري فقد اكد عليه السيد نصر الله وأشار الى ان هناك رد قاسي ومن لبنان وفتح المجال في الرد بكل المناطق الاسرائيلية وكل المدن الان مستباحة للرد القادم .. وفتح المجال في رد قد يكون بطائرات مسيرة أو عملية حدودية أو قصف صاروخي يطال مدن كبرى .

اما من الناحية الاخرى فقد بدت حالة الغضب الكبيرة على السيد نصر الله وألمح الى أن لا مجال للتهدئة والضغط على حزب الله لعدم الرد مشير الى ان الرد قادم لا محالة .

آيضآ فتح المجال لبعض الايام لحصد انتصار قبل العملية من رعب وهلع الاسرائيليين خشية طبيعة الرد القادم وكيف سيكون فالسيد نصر الله تحدث عن رد باي مكان في اسرائيل من ناحية ومن ناحية اخرى وجه رسالة الى جيش الاحتلال على الحدود للترقب العملية في اي لحظة .

وهنا سيظل السؤال قائم كيف سيرد حزب الله في أول اختبار لحزب الله بعد عملية القنيطرة والرد على اغتيال سمير القنطار وتهديدات نصر الله بالرد القاسي والسريع على اغتيال اي مجاهد من حزب الله؟؟