الحرس الثوري الايراني ينشر فيديو يوضح كذب الرواية الامريكية ويؤكد عودة الطائرة سليمة وترامب يتوعد بالرد

مرح يوسف19 يوليو 2019
الحرس الثوري الايراني ينشر فيديو يوضح كذب الرواية الامريكية ويؤكد عودة الطائرة سليمة وترامب يتوعد بالرد

بثت القنوات الايرانية , لقطات مصورة قالت انها تثبت ان الطائرة الايرانية المسيرة التي ادعت الولايات المتحدة اسقاطها الخميس عادت الى قاعدتها سالمية .

وأضافت القنوات ان التسجيل يظهر سفينة الانزال الامريكية USS Boxer التي قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب انها دمرت الطائرة الايرانية المسيرة فوق مضيق هرمز .

وبحسب الحرس الثوري الإيراني، فإن الفيديو التقط بواسطة الطائرة المسيرة التابعة لقواته الجوفضائية، وهي ذاتها التي ادعى الرئيس الأمريكي تدميرها.

وأكد الحرس الثوري أن الصور تظهر السفينة الأمريكية قبل وبعد إعلان ترامب عن إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية الرسمية أن اللقطات المصورة المعروضة تثبت أن القوات المسلحة والقوات الجوفضائية للحرس الثوري قامت برصد ومتابعة السفينة العسكرية الأمرکية USS Boxer وخمس عوامات كانت ترافقها الخميس لفترة لا تقل عن 3 ساعات وخلال هذه المدة لم تسجل قواعد الطائرات المسيرة الإيرانية أي إجراءات غير عادية وأي تهديدات من قبل القوات الأمريكية.

وأشارت الوكالة إلى أن الفيديو يدل على أن ادعاء السلطات الأمريكية بشأن إسقاط الطائرة المسيرة الإيرانية في مضيق هرمز “أکاذيب مفبرکة، لا أساس لها من الصحة”.

وسبق أن وعد الحرس الثوري الجمعة بأنه سيكشف للرأي العام العلمي لقطات لإثبات عدم صحة الرواية الأمريكية بخصوص إسقاط الطائرة الإيرانية.

من ناحيته، رد الرئيس الأمريكي على الفيديو الذي بثه الحرس الثوري الإيراني بالقول، إن قوات بلاده البحرية أسقطت طائرة مسيرة تابعة لإيران فوق مضيق هرمز أمس الخميس، متوعداً طهران بالرد على “أي استفزازات أخرى”.