رد القسام كيف سيكون …!! ساعات تفصلنا عن قرار كتائب القسام

مرح يوسف12 يوليو 2019
رد القسام كيف سيكون …!! ساعات تفصلنا عن قرار كتائب القسام

بعد أن اقدم جنود جيش الاحتلال على مهاجمة نقطة رصد وقتل احد مجاهدي كتائب القسام من قوة حماة الثغور أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن عملية القتل الاسرائيلية متعمدة وأنها لن تمر مرور الكرام .

ثم أعلن جيش الاحتلال وفي بيان بلهجة غريبة عن جيش الاحتلال أعلن أن عملية القتل تمت بسوء فهم ولا نية للقتل أو اصابة احد مقاتلي القسام الامر الذي اثار غضب الاسرائيليين وأعتبروه أعتذار مقدم لحركة حماس .

ولكن المقاومة الفلسطينية وبعد بيان جيش الاحتلال أكدت ان الجريمة الاسرائيلية متعمدة وأن الاحتلال سيدفع الثمن غاليآ من دماء واشلاء جنوده .

ثلاث سيناريوهات كانت منذ اللحظة الاولى لاعلان القسام .

أولآ : أطلاق رشقات صاروخية على غلاف غزة

ثانيآ : تنفيذ عملية قنص على حدود قطاع غزة

ثالثآ : تنفيذ عملية حدودية كما حدث بعد عملية حد السيف والتصعيد الاخير بغزة .

ومع مرور الليل وبيان المقاومة الذي أكد ان هناك رد قادم وان الثمن سيكون من دماء واشلاء الجنود .. بآت بعيد قليلآ خيار تنفيذ عملية اطلاق رشقات صاروخية فالمقاومة كانت تعتمد استراتيجية الرد بالصواريخ ليلآ .

ويبقى الخيارين الاقوى هو تنفيذ عملية قنص حدودية أو تنفيذ عملية حدودية بالكورنيت باستهداف احدى اليآت الاحتلال .

والساعات القادمة ستكشف ما سوف تؤدي اليه الأمور وسيكون لتصرفات الاحتلال مع مسيرات العودة بالاضافة الى تقدم الاحتلال في التزامات جديدة بالتهدئة ربما تخفيف من حدة الرد والا فان الامور ستتجه نحو تصعيد عسكري جديد خاصة وان الاحتلال صباح اليوم قد اطلق النار على مجموعة من المواطنين على حدود غزة معلن الاستمرار بهذه الاستراتيجية .