المنظومة الأمنية الإسرائيلية : الحل الوحيد لاعادة الاسري من غزة هو ابرام صفقة تبادل مع حماس

مرح يوسف10 يوليو 2019
المنظومة الأمنية الإسرائيلية : الحل الوحيد لاعادة الاسري من غزة هو ابرام صفقة تبادل مع حماس

تطرق المنسق السابق لشؤون الاسرى والمفقودين في مكتب رئيس الحكومة , ليئور لوتين في كلمته التي ألقاها في فعالية لاحياء ذكرى أسر الضابط الاسرائيلي هدار غولدن , الى الجنود الاسرى المحتجزين لدى كتائب القسام في قطاع غزة مؤكدآ بالقول ” لن يتم الافراج عن الأسرى الاسرائيليين اطلاقا في اطار التفاهمات الانسانية الجارية مع حركة حماس “.

ووفقاً لموقع (هارتس) الإسرائيلي، فقد أوضح لوتن، بأن الحكومة الإسرائيلية تُضلل الجمهور الإسرائيلي من خلال الحديث عن الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في إطار المرحلة الثانية من التفاهمات مع حماس.

وأشار لوتن إلى أن الحل الوحيد للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في غزة، هو عقد اتفاق منفصل عن جهود التفاهمات لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، منوهاً بالقول: “بما أن القيادة عاجزة عن تنفيذ عملية عسكرية لإعادة جنودنا الأسرى، فإن الحل الوحيد لإعادتهم هو إبرام صفقة تبادل مع حماس”.

ويذكر، أن تصريحات لوتن تأتي متناغمة مع موقف المنظومة الأمنية الإسرائيلية، حيث أوضح مصدر أمني رفيع لموقع (هارتس) الإسرائيلي، قائلاً: “حماس لن تقوم بتغيير معادلتها، ولن تسمح بإطلاق سراح جنودنا الأسرى في إطار التفاهمات الإنسانية”، مؤكداً أن الجنود الأسرى، لن يعودوا إلا في إطار صفقة تبادل منفصلة عن جهود التفاهمات الإنسانية.