روسيا : منظومة أس 500 يمكنها التعامل مع التهديدات الفضائية

كشف اسرار حول منظومة S500 الروسية

مرح يوسف9 يوليو 2019
روسيا : منظومة أس 500 يمكنها التعامل مع التهديدات الفضائية

صرح يوري موربكين , نائب قائد الأنظمة المضادة للطائرات في روسيا , لصحيفة كارسنايا زفيردا اليومية بأن نظام s500 مصمم للتعامل مع الهجمات القادمة من الفضاء الخارجي .

وأوضح قائلآ ” نحن نفهم أنه في اليوم المنظور وفي المستقبل المنظورة بدأت الحدود مع الفضاء تختفي تدريجيآ والأعداء يتصرفون كما لو كانت منطقة واحدة ويمكنك القول أن النظام يدخل المراحل التحضيرية “.

تشير التقديرات الى ان s500 ستضبح جاهزة للعمل خلال العام القادم , والغرض منه هو استبدال نظام s44 المستخدم حاليآ في تركيا والهند .

ومنظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز “إس — 500 “بروميثيوس” قادرة على تدمير الصواريخ الباليستية المهاجمة والوحدات القتالية للصواريخ العابرة للقارات، بالإضافة إلى أهداف آيروديناميكية، أي الطائرات والطائرات دون طيار والمروحيات، ويبلغ مدى إطلاق صاروخها — 600 كيلومتر.

وأعلن نائب المدير العام للتطوير العلمي والتقني، النائب الأول للمصمم العام لبرنامج الدفاع الجوي في شركة “ألماز-أنتي” الروسية، سيرغي دروزين، في وقت سابق، أن صواريخ منظومة الدفاع الجوي “إس-500” يمكنها التحليق والعمل خارج الغلاف الجوي، ويستند تحديدها للمواقع على معطيات المسح الإلكتروني النشط.