العصف المأكول .. عندما تمكنت كتائب القسام من استهداف جميع المدن المحتلة بصواريخها

مرح يوسف7 يوليو 2019
العصف المأكول .. عندما تمكنت كتائب القسام من استهداف جميع المدن المحتلة بصواريخها

تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس من نقل المعركة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال من قطاع غزة الى جميع الاراضي الفلسطينية وادخلت جميع المدن المحتلة في مرمى صواريخ كتائب القسام .. لا يوجد مكان في الكيان الاسرائيلي لم ينم مستوطنيه في الملاجئ خلال المعركة … صفارات الانذار دوت في كل مكان .

أطلقت كتائب القسام خلال 50 يوم 3621 صاروخ أي بمعدل 72.42 صاروخ تطلقه الوحدات الصاروخية في كتائب القسام يوميآ .

ولكن المرعب للاحتلال كان هو تجاوز كتائب القسام المدن حيث وصلت الى ابعد نقطة في الكيان الاسرائيلي وأصبح امرها سهل وانتقلت نحو قدرات جديدة في الصواريخ .. وبرز ذلك في صواريخ J80 ذات القدرة على مراوغة الدفاعات الارضية ” القبة الحديدية ” .

انواع الصواريخ ومداها

استخدمت كتائب القسام صاروخ قسام 3 وصاروخ جراد 45 وصاروخ سجيل 55 وصاروخ مقادمة 75 وصاروخ فجر 5 ايراني الصنع وصاروخ رنتيسي 160 وصاروخ جعبري 80 المزود بتقنية التخفي عن الرادار

ضربات القسام طالت كل مكان ” غلاف غزة – عسقلان – اسدود – بئر السبع – تل ابيب – ديمونا – رامون – القدس المحتلة – حيفا “

نعم نجحت كتائب القسام في تجاوز المدى تستطيع بكل سهولة الوصول الى اي مكان تريده واليوم تعمل الكتائب على رفع مستوى القدرة التفجيرية والدقة في الصواريخ .

والجولة العسكرية الاخيرة في غزة اثبتت من خلالها كتائب القسام انها قد قطعت مسافة كبيرة في هذه الخطوتين من حيث  الدقة والقدرة التفجيرية والقدرة على اطلاق اعداد اكبر من الصواريخ

والعدو الاسرائيلي اليوم يتحدث عن امكانية اطلاق 1000 صاروخ من غزة يوميآ بقدرات عسكرية مختلفة تمامآ عن الماضي .