خمسة أعوام على معركة البنيان المرصوص .. ابرز ما قدمته سرايا القدس في حرب 2014 .. والقادم اعظم

مرح يوسف7 يوليو 2019
خمسة أعوام على معركة البنيان المرصوص .. ابرز ما قدمته سرايا القدس في حرب 2014 .. والقادم اعظم

يصادف اليوم 7 يوليو 2019 مرور خمسة أعوام على معركة البنيان المرصوص ” حرب 2014 ” على قطاع غزة بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية من بيناها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين .

سرايا القدس وكما هو الحال في كل تصعيد عسكري أو حرب أو تجربة عسكرية تثبت على أنها ذات قدرة سريعة على التطوير ورفع مستوي قدراتها العسكرية وهنا نقدم بين ايديكم تقرير حول ما قدمته سرايا القدس في حرب 2014 وبطولات مجاهديها وما اعدته قيادة السرايا للحرب .

العمليات العسكرية 

برز عمل سرايا القدس خلال المعركة بالشكل الاساسي في الحرب الصاروخية واطلاق اعداد كبيرة من الصواريخ ذات القدرة العسكرية المتطورة من ناحية المدى

ووصل مجموع الصواريخ التي اطلقتها سرايا القدس لـ 3249 صاروخ

62 صاروخ من ” براق 100 – براق 70 – فجر 5 ” وهيا صواريخ من النوع الثقيل حيث تدخل تل ابيب والقدس المحتلة وحيفا في مرمي صواريخ المقاومة وصواريخ براق من صناعات سرايا القدس بينما فجر 5 ايراني الصنع

بالاضافة الى اطلاق 1572 صاروخ من نوع ” 107 ” و 884 قذيفة هاون و 60 صاروخ CBK و 665 صاروخ جراد .

بالاضافة الي مواجهة الاليات العسكرية بالمضادات الارضية حيث اطلقت سرايا القدس 4 قذائف مالوتكا و 2 كورنيت وهيا صواريخ موجهة ذات تاثير عالي على الدبابات والاليات الاسرائيلية .

ونفذت سرايا القدس عشرات عمليات القنص خلال المعركة وعشرات عمليات الاشتباك المباشر مع القوات المتقدمة من خلال العبوات الناسفة وقذائف RPG

وأعلن الاعلام الحربي لسرايا القدس قتل 32 جندي ومستوطن اسرائيلي و اصابة العشرات

ابدع مجاهدي سرايا القدس في معركة 2014 مسجلين الوصول الى قدرات عسكرية جديدة لم تكن لدى المقاومة من قبل .. ولكن ما صدم الاسرائيلي هو ان سرايا القدس قد ارتقت بعد حرب 2014 الى مستوى لم يخيله الاسرائيلي ان تصل اليه سرايا القدس بعد 5 سنوات من الحرب الاخيرة .

حيث تمتلك سرايا القدس صواريخ اليوم ذات قدرة صاروخية متطورة جدآ ولديها قدرات على اطلاق رشقات كثيفة من الصواريخ وتنفيذ عمليات قصف من طائرات مسيرة اضافة الى اعلان الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي , زياد النخالة , امتلاك سرايا القدس لصواريخ ذات راس صاروخي يصل الى 300 كيلو جرام .

وخلال التصعيد الاخير نفذت سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب القسام عملية مباشرة ضد ناقلة جند وعمليتي لضابط ومجنده اسرائيلية ما ينذر بان سرايا القدس ستكون مختلفه جدآ خلال المعركة القادمة من الناحية الصاروخية والاشتباك الميداني .

وبعد ان كان الاسرائيلي يحاول التحريض الداخلي بين فصائل المقاومة من ليحاول الاستفراد بسرايا القدس في معركة ارادها ان تكون صاروخية يغتال من خلالها قيادات لسرايا القدس والجهاد الاسلامي ويعلن بذلك انتصاره على غزة .. جاء التصعيد الاخير وراى ما راه من سرايا القدس ليتوقف عن التحريض الاعلامي ومن ناحية اخرى شاهد العدو مدى قوة العلاقة والمتناه بين سرايا القدس وكتائب القسام وحركتي حماس والجهاد الاسلامي ما افسد حلمه بان يصنع نصر معنوي له بغزة .. فلا المقاومة ستسمح له بالاستفراد بفصيل ولا معركته مع سرايا القدس سينتصر بها .. فقد اعدت العدة لما يسوء وجهه . ويظل الشعار لدى سرايا القدس ” القادم أعظم “