تل ابيب : زيارة للوفد المصري خلال ايام ومخاوف من فشل الوساطة وعودة التصعيد مع غزة

مرح يوسف2 يوليو 2019
تل ابيب : زيارة للوفد المصري خلال ايام ومخاوف من فشل الوساطة وعودة التصعيد مع غزة

أفادت مصادر اعلامية اسرائيلية , مساء اليوم الثلاثاء , أن وفد من جهاز المخابرات العامة المصرية سيصل الى اسرائيل خلال الايام القادمة محذرة من امكانية عودة التصعيد مع قطاع غزة .

وقال أمير بوخبوط المحلل العسكري في موقع واللا الاسرائيلي ان ” وفد من ضباط المخابرات المصرية سوف يصل الى اسرائيل في الايام القادمة ” مشيرآ الى أن ” الفشل في الوساطة مع حركة حماس سيعيد التصعيد الى قطاع غزة “.

ويوم السبت الماضي، أكدت حركة حماس أن هناك تقدم ملموس ونسبي بالتزام الاحتلال بالتفاهمات ، مشيرة الي ان الوفد الأمني المصري سيصل قطاع غزة منتصف هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع : “بناءً على جهود أممية ومصرية تدخلت مساء يوم الخميس الماضي لإعادة ضبط الوضع وإلزام الاحتلال بما تم التفاهم عليه ، هناك تقدم ملموس ونسبي بالتزام الاحتلال بالتفاهمات”.

وأكد القانوع ان حماس والفصائل الفلسطينية تحاول من خلال الوسطاء المصريين والأممين الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام بما تم التفاهم عليه وعدم مغادرة مربع التفاهمات.

وقال :” هناك بعض بنود في التفاهمات التي لم تتم وتراوح مكانها والتي يتلكأ الاحتلال في تنفيذها سيتم مناقشتها ودراستها مع الوفد الأمني المصري الذي سيصل قطاع غزة منتصف هذا الأسبوع تقريبا.

وأشار القانوع الى ان حركة حماس تنظر للاحتلال على أنه غادر ويتلكأ ويمارس سياسة التلاعب في التفاهمات ويحاول تصدير أزمته الداخلية ويتحجج بحجج واهية على الميدان.