مسؤول إسرائيلي : المواجهة العسكرية هي الحل الوحيد للتغلب على حماس

مرح يوسف2 يوليو 2019
مسؤول إسرائيلي : المواجهة العسكرية هي الحل الوحيد للتغلب على حماس

قال قائد المنطقة الجنوبية الاسبق في جيش الاحلال , تسفيكا فوغل , أن ” حركة حماس تحقق انتصارات على اسرائيل من خلال البالونات الحارقة ” معتبرآ أن المواجهة العسكرية هي الحل الوحيد للتغلب عليها .

وأضاف فوغل , خلال مقابلة مع موقع القناة السابعة الاسرائيلية ” وقعنا مع حركة حماس على اتفاقية التهدئة ومنحناها تصريحآ للاستمرار بقتلنا من خلال الموافقة على ادخال الاموال الى قطاع غزة , وتوسيع مساحة الصيد واعادة ضخ الوقود “. على حد قوله

وتابع بقوله: “لا يمكن شراء الردع الإسرائيلي بالمال، لأننا إذا واصلنا محاربة النيران التي تشعلها حماس بمنطق رجل الإطفاء، فلن ننجح أبداً في تحقيق النصر عليها”، وفق تعبيره.

واعتبر فوغل، أن هذا الأمر يتطلب من الزعماء السياسيين الإسرائيليين الاتحاد معاً، والذهاب سوياً إلى جولة عسكرية ضد حماس للتغلب عليها”.

وفي السياق، قال المسؤول الاسرائيلي: “إن حماس تستغل نقاط الضعف التي تراها لدينا طوال الفترة الماضية والحالية، وكلما زدنا في إظهار هذا الضعف، فلن توقف الحركة أساليبها ضدنا”.

وأوضح فوغل أن “حماس تفهم أكثر من أي محلل سياسي إسرائيلي، وتعرف كيف توظف بعض المؤشرات التي تراها في المشهد الإسرائيلي، فهي كما يقول المثل: تأخذ الليمون الإسرائيلي، وتصنع منه العصير المطلوب لها”.