لأول مرة : غرينبلات ينشر الشق الاقتصادي من صفقة القرن

مرح يوسف2 يوليو 2019
لأول مرة : غرينبلات ينشر الشق الاقتصادي من صفقة القرن

نشر المنسق الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط , جيسون غرينبلات , اليوم الثلاثاء , الشق الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية ” صفقة القرن ” بعنوان من السلام الى الازدهار .

عبر حسابه على موقع ” تويتر ” تغريدة تضمنت رابطآ يحتوي على النسخة الكاملة مكتوبة باللغة العربية من خطة السلام في الشرق الأوسط بين اسرائيل وفلسطين .

طالع النسخة التي نشرها غرينبلات مــــن هــنـــا

ويحمل الشق الاقتصادي من “صفقة القرن” عنوان: “من السلام إلى الازدهار رؤية جديدة للشعب الفلسطيني”، حيث هاجم غرينبلات مقاطعة فلسطين لورشة البحرين في المنامة، التي كانت لمناقشة تلك الخطة، وفق وكالة سبوتنيك.

وقال غرينبلات في تغريدته: “في الوقت الذي قاطعت فيه القيادة الفلسطينية ، فإن الفلسطينيين والمنطقة مطالبون بإعطاء فرصة للحكم على خطتنا الاقتصادية بأنفسهم”.

وانطلقت قبل أيام أعمال “ورشة المنامة الاقتصادية في العاصمة البحرينية، التي يطرح خلالها، بحسب مراقبين، الشق الاقتصادي لما يعرف بـ “صفقة القرن” للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، التي تطرحها الولايات المتحدة لحل النزاع بين الجانبين.

وشارك في أعمال الورشة مصر والأردن والسعودية والمغرب والولايات المتحدة إلى جانب مملكة البحرين الدولة المضيفة، فيما غاب الجانب الفلسطيني الذي اعتبر إقامة المؤتمر تجاوزا لقرارات الأمم المتحدة لحل النزاع مع إسرائيل، وكذلك مبدأ حل الدولتين، والمبادرة العربية للسلام.

ويهدف المؤتمر، الذي عقد على مدار يومين، إلى جمع حوالي 50 مليار دولار أمريكي، على مدى 10 سنوات، لدعم الاستثمار في الأراضي الفلسطينية.