روسيا تعلن عن بدء انتاج منظومات صواريخ إس-500 وقريبآ ستدخل الخدمة في الجيش الروسي

مرح يوسف30 يونيو 2019
روسيا تعلن عن بدء انتاج منظومات صواريخ إس-500 وقريبآ ستدخل الخدمة في الجيش الروسي

أعلن رئيس مجموعة روستيخ العملاقة الروسية , سيرغي تشيميزوف , عن بدء انتاج منظومات الصواريخ المحدثة للدفاع الجوي من طراز اس-500 مشيرآ الى أن الجيش الروسي سيحصل عليها قرييآ .

وقال في مقابلة مع قناة روسيا – 1 اليوم الاحد ” يجري حاليآ العمل على تصميم أنواع جديدة ومحدثة من الأسلحة وفي الوقت الذي بامكاننا بيع منظومات اس 400 أنطلقت بالتوازي مع ذلك عملية انتاج المنظومات من طراز اس – 500 وهي محدثة بشكل أكبر “.

وأضاف تشيميزوف: “لا يمكنني التحدث كثيرا عنها، لأنها لم تدخل بعد الخدمة في القوات المسلحة. لكنها ستظهر في قوامها في أقرب وقت”.

وأوضح رئيس الشركة الروسية العملاقة أن هذه المنظومات ستدخل الخدمة في الجيش فورا بعد الانتهاء من اختباراتها، مبينا أن الفرق الأساسي بين “إس-500” وسابقتها يتمثل بمدى العمل.

وسبق أن أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن توريد منظومات الصواريخ “إس-500” للقوات المسلحة قد يبدأ في العام 2020، فيما تحدث مسؤولون حكوميون رفيعون عن اختبارات ناجحة لهذا السلاح الذي أصبح جاهزا للإنتاج التسلسلي.

بدورها، كشفت تقارير إعلامية غربية أن هذه المنظومة تمكنت خلال اختباراتها من إصابة هدف على بعد 481 كيلومترا، وهو أكثر بـ80 كيلومترا من مدى عمل أي من مثيلاتها في العالم.