نتنياهو يهدد بعقوبات شديدة على غزة والخيار العسكري مطروح اذا لم يعد الهدوء

مرح يوسف30 يونيو 2019
نتنياهو يهدد بعقوبات شديدة على غزة والخيار العسكري مطروح اذا لم يعد الهدوء

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي , بنيامين نتنياهو , اليوم الأحد أن الخيار العسكري مطروح ضد قطاع غزة لكن سنفرض عقوبات أشد في حال لم يعود الهدوء الى غلاف غزة .

وأضاف بنيامين نتنياهو بحسب ما نشرته صحيفة معاريف ” نحن نتفهم معاناة المستوطنين بغلاف غزة حيث أننا في الاسبوع الماضي فرضنا عقوبات شديدة على حركة حماس شملت وقف الوقود واذا كان بحاجة الى ذلك فاننا سنمارس ضغط أكبر بكثير “.

وتابع :” لا أتأثر بنصيحة الخبراء الذين يحاولون أن يعلّموننا ما يجب أن نفعله من أشياء لم يفعلوها في أوقات توليهم المسؤولية سابقا، هم أنفسهم سيكونون أيضًا أول من يهاجمنا إذا شرعنا في عملية عسكرية لو اضطررنا إلى الذهاب إليها”.

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، بعد ظهر اليوم الأحد، للتداول في الوضع في قطاع غزة والمستوطنات الإسرائيلية المحيطة به، “غلاف غزة”، وذلك في أعقاب الإعلان أول من أمس، الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصر والأمم المتحدة.

وسيشارك في اجتماع الكابينيت لأول مرة الوزيران الجديدان عن كتلة اتحاد أحزاب اليمين المتطرف، رافي بيرتس وبتسلئيل سموتريتش.

وينعقد الكابينيت على خلفية انتقادات لنتنياهو بسبب اتفاق التهدئة، وذلك في أعقاب إطلاق بالونات حارقة من القطاع، خلال نهاية الأسبوع، تسببت بحرائق في منطقة “غلاف غزة”، كان آخرها حريق اندلع في منطقة المجلس الإقليمي “أشكول”، اليوم، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.