ارتفاع عدد الحرائق بغلاف غزة اليوم الجمعة الى 14 حريق جراء اطلاق البالونات الحارقة

مرح يوسف28 يونيو 2019
ارتفاع عدد الحرائق بغلاف غزة اليوم الجمعة الى 14 حريق جراء اطلاق البالونات الحارقة

كشفت مصادر اعلامية اسرائيلية , مساء اليوم الجمعة , عن عدد الحرائق التي اندلعت في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة التي اطلقت من القطاع .

وذكر موقع مفزاك لايف العبري أن 14 حريق اندلع في غلاف غزة منذ صباح اليوم الجمعة بفعل البالونات الحارقة .

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بعد أن أوقفته لعدة أيام.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية، أن الجانب الإسرائيلي سمح صباح اليوم بإدخال 4 شاحنات محملة بـ 152 ألف لترا من الوقود القطري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

في ذات السياق، سمحت سلطات الاحتلال صباح اليوم بتوسيع مساحة الصيد أمام الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة حتى 15 ميلا، وذلك ضمن التفاهمات الجديدة.

وكان مصدر أممي كشف الليلة، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي ، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

وأوضح المصدر انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.