مظاهرات بالضفة واضراب شامل بقطاع غزة رفضآ لمؤتمر البحرين وصفقة القرن

مرح يوسف25 يونيو 2019
مظاهرات بالضفة واضراب شامل بقطاع غزة رفضآ لمؤتمر البحرين وصفقة القرن

تتواصل لليوم الثاني على التوالي , المسيرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات الوطن كافة ومخيمات اللاجئين في الشتات وعدد من دول العالم رفضآ لما يسمى ” صفقة القرن ” والورشة الامريكية في البحرين المقررة اليوم الثلاثاء وغدآ  دعما لموقف الفلسطينيين الرافض لكل الحلول التصفوية للقضية الفلسطينية .

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية , التي دعت ليها حركة فتح بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى يوم غد الأربعاء .

وعلى مستوى المحافظات: أعلن في رام الله أن اليوم وغدا يوما تصعيد ضد الاحتلال.

ففي بيت لحم نظم الفلسطينيون وقفة على دوار نيسان وسط المدينة وقفة احتجاجية رفعوا خلالها لافتات تندد بورشة البحرين واحرقوا صورا للرئيس الامريكي ترامب .

كما انطلقت مسيرة حاشدة وسط مدينة أريحا بحضور الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وجهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار، وعيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال، وسالم غروف رئيس بلدية أريحا، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والأجهزة الأمنية ورؤساء المؤسسات العامة وحشد كبير من الموطنين.

وأكد المشاركون بالمسيرة على الاستمرار بالفعاليات الاحتجاجية ضد صفقة القرن وورشة البحرين، مؤكدين أن أريحا ستبقى خلف القيادة الشرعية للشعب ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدين ان ورشة البحرين ستسقط كما سقطة جميع المؤامرات التي حيكت على الشعب وقضيته العادلة.

وفي نابلس: تنطلق اليوم مسيرة حاشدة ومنددة بمؤتمر البحرين من المجمع الشرقي وصولا إلى ميدان الشهداء ترفع خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية، ويكون هناك مهرجان خطابي.

والجمعة 28/6 ستقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في سالم وعزموط ودير الحطب، ثم تنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة “الون موريه”.

وطوباس: أعلن اليوم الثلاثاء عن مهرجان استقبال الأسير المحرر عمر سميح دراغمة، وبعدها مهرجان رفض لورشة البحرين، و”صفقة القرن” في ميدان الدولة في طوباس.

وتنطلق في بيت لحم اليوم مسيرة مركزية من دوار نيسان اتجاه مدخل القدس (القبة) الساعة 12.

وجنوب الخليل، أعلن عن كافة الفعاليات والمؤسسات والنقابات كل بلباسه الساعة 12 ظهرا.

فيما سيكون التجمع في أريحا على دوار أريحا الساعة 12 ظهرا ثم انطلاق نحو الفعالية الرسمية في جمعية سيدات أريحا الساعة الواحدة ظهرا، وغدا سيكون يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا.

وفي مدينة القدس، دعت القوى الوطنية والاسلامية للمشاركة في الفعالية المركزية المنددة والرافضة للورشة الأميركية في البحرين يوم غدٍ الأربعاء، في ساحة مدرسة “حسني الأشهب” الأساسية في بلدة الرام الساعة الخامسة مساء.

كما دعت حركة “فتح”/ إقليم سوريا إلى المشاركة بوقفة غضب رافضة لـ”صفقة القرن”، وما برز منها سواء الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وضم الجولان، وورشة البحرين، في صالة الجلاء الرياضية في المزة اليوم ابتداءً من الساعة السادسة مساء.

وفي اليونان، أُعلن عن وقفة احتجاجية على “صفقة القرن”، و”ورشة البحرين” اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً أمام السفارة الأميركية في العاصمة أثينا.

يشهد قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إضرابًا شاملًا في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة وكذلك المحال التجارية وغيرها، بدعوةً من القوى الوطنية والإسلامية تعبيرًا عن الرفض الفلسطيني لورشة البحرين الاقتصادية التي تشرف عليها الإدارة الأميركية ضمن مخطط صفقة القرن.

وأغلقت المؤسسات والمحال أبوابها، فيما رفعت رايات ويافطات سوداء في شوارع وميادين قطاع غزة للتأكيد على رفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وسيشهد القطاع، اليوم وغدًا، عدة فعاليات ومسيرات ومؤتمرات شعبية بدعوة من الفصائل وهيئات مختلفة، للتأكيد على رفض الفلسطينيين لكل محاولات تمرير الصفقة الأميركية.